يسعى صن داونز الجنوب إفريقي إلى إنهاء مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك والمقرر لها السبت المقبل علي ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة تريحه قبل مباراة العودة المقرر لها يوم 23 من الشهر الجاري علي ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويدخل الفريق الجنوب إفريقي هذه المباراة ويعلم مدة قوة الزمالك المصري وامتلاكه للاعبين مميزين ومهاريين، "" نقاط القوة والضعف في فريق صن داونز قبل المواجهة المرتقبة

"نقاط القوة" 

يمتلك صن داونز الجنوب إفريقي العديد من العناصر الهجومية المميزة أفضلهم خاما بيليت وكاسترو وكوثبرت مالاجيلا ولكن يعد الأول أنشط لاعبي الفريق الجنوب إفريقي ويميل كثيرًا للانطلاق من الجانب الأيسر وسريع للغاية.

يلعب الفريق الجنوب إفريقي كرة جماعية  بشكل جيد للغاية فاللاعب الذي يمتلك الكرة دائما ما يجد لاعبا أو اثنين بالقرب منه.

ويمتاز صن داونز بقدرة لاعبيه على التحكم في سير المباراة أمام المنافس خاصة في الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة

ومن المؤكد أن يعتمد صن داونز علي جماهيره الغفيرة المنتظر تواجدها في ملعب المباراة والتي قد تؤثر على لاعبي الزمالك من ناحية الضغط العصبي.

يدخل لاعبو الفريق الجنوب إفريقي المباراة بروح معنوية مرتفعة خاصة وأنهم فازوا علي الزمالك ذهابا وإيابا في دور المجموعات للبطولة بالعام الحالي.

"نقاط الضعف" 

يعاني صن داونز من ضعف مستوي قلب الدفاع ورقابتهم  المتواضعة والبطئ بشكل ملحوظ في المواجهة الفردية مع مهاجمي الفريق المنافس

يعاني الفريق الجنوب إفريقي أيضا من المساحات الكبيرة التي تتاح خلف الظهيرين خاصة الظهير الأيسر الذي يعيبه سوء التغطية ووقوفه الخاطىء في الكثير من المواقف الدفاعية.

يخشي الجهاز الفني لفريق صن داونز عدم امتلاك لاعبيه الخبرة الكافية في المباريات النهائية خاصة وأن الفريق لم يخض من قبل إلا مباراة نهائي وحيدة في المسابقة.