يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري مباراة هامة ومن العيار الثقيل عندما يلتقي صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا

ويسعى الزمالك إلى الفوز على بطل جنوب إفريقيا وسط جماهيره حتي يخوض مباراة العودة وهو في حالة اطمئنان إلى حد ما من أجل استرداد اللقب الغائب منذ عام 2002.

"" يكشف نقاط قوة وضعف الزمالك قبل المواجهة المرتقبة

"نقاط قوة الزمالك" 

الفريق الأبيض لديه دافع كبير للغاية للفوز باللقب الغائب منذ 14 عاما من أجل إسعاد جماهيره التي تنتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر والتأهل لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

باسم مرسي لاعب الفريق الأبيض هو أفضل مهاجم في مصر الفترة الحالية وقاد خط هجوم المنتخب المصري في مباراة الكونغو بأولى مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم ويعقد عليه مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك آمالا كبيرة.

ويمتلك الزمالك كتيبة من اللاعبين المميزين في مركز صناعة الألعاب وهم أيمن حفني وستانلي وشيكابالا ومصطفي فتحي وجميعهم مصدر رعب لأي منافس نظرا لقدرتهم على المراوغة والتمرير الدقيق إضافة إلى إحراز الأهداف.

الزمالك يمتلك ثلاثي خط وسط قوي جدًا خاصة في الجانب الدفاعي طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف إلى جانب المساندة الهجومية أحيانا.

"نقاط ضعف الزمالك" 

الزمالك يعاني من مشاكل تهم بالأساس افتقاره لخيارات في اللاعبين المسجلين في القائمة الإفريقية حيث تضم حاليا 18 لاعبا بينهم ثلاثة حراس مرمى بعد إصابة علي فتحي ومحمد إبراهيم وبذلك تكون الاختيارات قليلة على مقاعد البدلاء.

يعاني الزمالك من سوء تمركز ثنائي محوري خط الدفاع إسلام جمال وعلى جبر وظهر ذلك خلال المباريات الأخيرة بشكل واضح.

إصابة على فتحي الظهير الأيسر للفريق الأبيض أثرت كثيراً على الأداء داخل الملعب وستكون مشكلة للزمالك في المباراة المرتقبة بسبب قوة الفريق الجنوب إفريقي بالناحية اليمني ومن المرجح تعويضه برمزي خالد للعب مكانه كظهير أيسر.

جمهور صن داونز سيكون مصدر قلق ورعب للاعبي الزمالك خلال المباراة خاصة أنه معروف عن الجماهير الإفريقية حرارة التشجيع واستفزاز لاعبي الفرق المنافسة وهو ماتحدث به مؤمن سليمان مع اللاعبين وطالبهم بالتزام الهدوء وعدم الوقوع فريسة سهلة في يد الجماهير.

يعاني الزمالك في المباريات الأخيرة من عدم سرعة نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم بسبب تذبذب مستوى معروف يوسف وبذلك يضطر صانع ألعاب الفريق الأبيض للنزول لنصف الملعب ما يقلل الكثافة الهجومية.

يدخل لاعبي الزمالك هذه المباراة وهم أكثر حذرا من الحكم الكيني اديفيز أوجنشي أومينو المكلف بإدارة المباراة خاصة وأن 5 لاعبين من الفريق الأبيض يملكون إنذارا، ما يعني أن الزمالك مهدد بفقدان هؤلاء اللاعبين في مباراة العودة يوم 23 أكتوبر الجاري.