الاثنين، 17 أكتوبر 2016

قصار القامة طريق جوارديولا لتحقيق الإنجازات

جوارديولا
رصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عاملاً مشتركًا بين فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يقوده بيب جوارديولا، وفريق برشلونة، الذي قاده المدرب الإسباني في موسم "2008ـ2009" لتحقيق كل الألقاب.

ويعود بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الأربعاء، إلى ملعب الكامب نو، لمواجهة فريقه القديم، برشلونة، ضمن المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة، بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن "تشكيلة فريق برشلونة، الذي قاده جوارديولا، في موسمه التدريبي الأول، احتوت على مجموعة من اللاعبين قصار القامة بالجانب الهجومي، استطاعوا التغلب على نقص القوة البدنية، بمهاراتهم وسرعاتهم".

وأشارت الصحيفة في تقرير لها اليوم الإثنين، إلى أنه لم يتخطَ، حاجز الـ180 سم، في تشكيلة جوارديولا، سوى الفرنسي تييري هنري.

وأضافت: "فيما بلغ طول كل من تشافي هيرنانديز، وأندريس إنييستا، وليونيل ميسي، وبويان كركيتش، وبيدرو رودريجيز، وألكسندر هليب، وصامويل إيتو، أقل من 180 سم".

وتابعت الصحيفة: "وبعد ثمانية مواسم، استلم جوارديولا تدريب مانشستر سيتي، واحتوت تشكيلته على 8 لاعبين في الجانب الهجومي، بينهم 3 فقط، أطول من 180 سم".

وأضافت: "اللاعبون الذين تجاوزوا 180 سم، هم ليروي ساني، وكيليتشي إيهياناتشو، وكيفن دي بروين، فيما نزل عن هذا الرقم كل من ديفيد سيلفا، ورحيم ستيرلينج، ونوليتو، وخيسوس نافاس، وسيرجيو أجويرو.

وأشارت إلى أن "معدل طول لاعبي مانشستر سيتي الثمانية، يبلغ 1.75سم، وهو المعدل ذاته الذي وصل إليه ثماني هجوم برشلونة في الموسم الأول له مع جوارديولا أيضًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق