الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

تونس تعترض على مواجهة ليبيا في وهران



اعترض الاتحاد التونسي لكرة القدم على اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مدينة وهران الجزائرية لاستضافة مباراته مع ليبيا المقررة في 11 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وأعلن الاتحاد التونسي في بيان رسمي الثلاثاء أنه سيطلب من فيفا تكليف لجنة لمعاينة صلاحية ملعب وهران ليتأكد من أن أرضيته سيئة.

وجاء في البيان أن الاتحاد قرر "مراسلة الاتحاد الدولي لإعلامه بالوضعية السيئة لأرضية الملعب ومطالبته بإمكانية تكليف لجنة لمعاينة صلاحية الملعب، علما أن الاتحاد تمكن من الحصول على تقارير تؤكد صحة أقواله".

وأشار إلى أنه سيكلف وفدا يتكون من البولندي هنري كاسبارجاك المدير الفني للمنتخب ومساعده حاتم الميساوي، والمدير الإداري للمنتخبات الوطنية المكلف بالتغذية، وخبيرا متخصصا في مجال تعشيب الملاعب للسفر إلى وهران الخميس لمعاينة الملعب.

وكان المنتخب الليبي اعتمد سابقا ملعب الإسكندرية المصرية ملعبا له في تصفيات كأس العالم، وذلك بسبب حظر استضافة الملاعب الليبية لأي مباراة دولية رسمية، بسبب الاضطرابات الأمنية التي تشهدها بعض المدن الليبية.

وكان الاتحاد الليبي لكرة القدم أقال الإسباني خافيير كليمنتي الاثنين من تدريب منتخبه بعد الخسارة القاسية التي تلقاها أمام منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية السبت برباعية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وتغلبت تونس في الجولة الأولى على غينيا بهدفين دون رد في المنستير الأحد، ويتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى النهائيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق