الجمعة، 14 أكتوبر 2016

النهائي الأفريقي.. تفوق الزمالك يصطدم بأفضلية صن دوانز


سيكون لقاء السبت ما بين الزمالك ومضيفه صن دوانز الجنوب أفريقي اختباراً حقيقياً لكل منهما فيما يتعلق بالقدرة على الحفاظ على الأرقام المميزة التي يحققها كل منهما في مشوار البطولة.
حيث يتقابل الفريقان ظهر السبت في ملعب لوكاس موريبي بالعاصمة بريتوريا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا.
ويمتلك صن دوانز قبل مباراة الغد أفضلية تتمثل في أنه فريق لا يعرف سوى الانتصار على ملعبه، فعلى الرغم من أنه انتظر هدف بنيران صديقة من مدافع الزمالك علي جبر في مباراة الفريقين بدور المجموعات، إلا أن الفريق الجنوب أفريقي إجمالا يتفوق بشكل كبير على ملعبه.
أفضلية صن داونز تمثلت في الفوز على شيكن أنن بطل زيمبابوي 2-0 في بريتوريا بالدور التمهيدي الـ 64 للبطولة، ثم على ليوبار الكونغولي بنفس النتيجة في دور الـ 32.
وفي دور الـ 16 فاز صن داونز 2-1 على فيتاكلوب الكونغولي، قبل أن يهزم إنيمبا النيجيري بنفس النتيجة، ويليه الزمالك 1-0، وأخيرا على زيسكو الزامبي 2-0 بالدور نصف النهائي للبطولة.
أما الزمالك فبخلاف باقي فرق البطولة يمتلك افضلية النتائج الجيدة خارج ملعبه، إذ أن الفارس الأبيض بدأ مشواره بالفوز على يونيون دوالا الكاميروني في ملعبه ذهابا 1-0، وفي دور الـ 16 تعادل مع مولودية بجاية الجزائري 1-1، قبل أن يفتتح مشوار دور المجموعات بفوز صعب على إنيمبا النيجيري 1-0 في عقر داره.
وخسر الزمالك خارج ملعبه مباراتين فقط، الاولى أمام صن داونز بهدف، والثانية من الوداد المغربي 5-2، ولكن كان قد فاز ذهابا 4-0.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق