السبت، 28 يناير 2017

أرسنال يثأر من ساوثهامبتون بفوز كاسح

جانب من المباراة
دك فريق أرسنال شباك منافسه ساوثهامبتون بخمسة أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، بملعب "سانت ماري" ضمن منافسات دور الـ 32 من كأس الاتحاد الإنجليزي.

يدين الفريق اللندني بهذا التأهل، لمهاجمه داني ويلبيك الذي سجل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 15 و22، واللاعب والكوت الذي أحرز "هاتريك" 35 و69 و84، ليتأهل أرسنال لدور الـ 16 لكأس الاتحاد، ويثأر من الخسارة أمام ساوثهامبتون الذي أقصاه من كأس الرابطة.

بدأ أرسنال المباراة بضغط هجومي مبكر، ومحاولات خطيرة لويلبيك ولوكاس بيريز الذي أجاد في صناعة الفرص لزملائه، منها ضربة رأس لموستافي مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يصنع بيريز فرصة جديدة لويلبيك وضعها ببراعة في شباك الحارس هاري لويس، ليتقدم أرسنال بعد مرور ربع ساعة.



أما كلود بويل مدرب ساوثهامبتون، دفع فاتورة إراحة عدد كبير من لاعبيه بعد التأهل لنهائي كأس الرابطة على حساب ليفربول، وكذلك الأخطاء الكارثية لقلبي الدفاع فلورين جاردوس وجاك ستيفنز، والتي استغلها ويلبيك مجددًا لينفرد بالمرمى، مسجلاً الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من تشامبرلين.

دخل أصحاب الأرض أجواء اللقاء متأخرًا، ولم تكن محاولاتهم مؤثرة على مرمى الجانرز، باستثناء تسديدة قوية لهويبرج، وأخرى لشين لونج قائد ساوثهامبتون، تصدى لها دافيد أوسبينا ببراعة.

لكن ويلبيك عاد مجددًا لإخماد صحوة ساوثهامبتون، بتسلله وسط الدفاع، وتمرير كرة وضعها والكوت بسهولة في الشباك مسجلاً الهدف الثالث.

واصل أرسنال تفوقه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث هدد مرمى منافسه بتسديدتين لنيلس وهيكتور بيليرين.



وقام فينجر بإخراج ويلبيك، ليشارك مكانه أليكسيس سانشيز، الذي كافأ مدربه بصناعة الهدف الرابع للنجم والكوت الذي سدد بسهولة في الشباك، بعدها شارك أليكس أيوبي مكان رينيه أديليد.

تفكك فريق ساوثهامبتون، وجازف بكل خطوطه، ولكنه لم يفلح سواء على الجانب الهجومي بإحراز هدف شرفي، حيث انطلق سانشيز في هجمة مرتدة، ومرر الكرة إلى والكوت الذي سدد بسهولة، مسجلاً "هاتريك"، والهدف الخامس لفريقه.

حافظ أرسنال على تماسكه الدفاعي، وتصدى حارسه دافيد أوسبينا لتسديدة قوية، إلا أن ساوثهامبتون عجز عن هز الشباك، ليودع مسابقة الكأس بخسارة مهينة على ملعبه ووسط جماهيره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق