منتخب مصر
يسعي المنتخب المصري لكرة القدم إلى الفوز على الكاميرون غدا الأحد في نهائي كأس الأمم الإفريقية من أجل العودة للقاهرة باللقب الثامن.

ويتسلح لاعبو مصر بالعزيمة والإصرار والروح القتالية في المواجهة الصعبة أمام الأسود الكاميرونية، لتعويض بعض الغيابات المؤثرة في صفوف الفراعنة.

ويعاني منتخب مصر من أزمة في خط الهجوم في ظل غياب رأسي الحربة مروان محسن وأحمد حسن كوكا للإصابة، إلى جانب تعرض محمود عبد المنعم "كهربا" للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثاني أمام بوركينا فاسو.

ولم يعد أمام هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري سوى الدفع برمضان صبحي أو عمرو وردة لقيادة الهجوم للتغلب على تلك الأزمة، أو الاعتماد على محمد صلاح كرأس حربة.

ويتأهب منتخب مصر لحصد مكاسب بالجملة في حالة الفوز غدا يستعرضها "" في التقرير التالي:-

اقتناص النجمة الثامنة



يتمثل أول المكاسب في حصد مصر اللقب القاري الثامن في تاريخ مشاركاتها بكأس الأمم الإفريقية، والعودة لاعتلاء العرش الإفريقي من جديد بعد سحب البساط من تحت أقدام الفراعنة في ظل الغياب عن النسخ الثلاث الأخيرة، والابتعاد أكثر عن أقرب المنافسين وهما غانا والكاميرون حيث يمتلك كل منهما في رصيده أربعة ألقاب.

4 ملايين دولار



يحصل المنتخب المصري على 4 ملايين دولار في حالة الفوز باللقب، بعد أن رفع الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" جائزة بطل كأس الأمم الإفريقية الحالية من 1.5 مليون دولار إلى 4 ملايين دولار، أي ما يقرب من 80 مليون جنيه مصري.

دفعة هائلة قبل استئناف تصفيات المونديال



ويمنح فوز مصر باللقب اللاعبين دفعة معنوية هائلة لاستكمال مسيرتهم الجيدة في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، خاصة وأن معظمهم من اللاعبين قليلي الخبرة ويشاركون في المعترك الإفريقي لأول مرة.

وتحتل مصر صدارة مجموعتها في تصفيات المونديال برصيد 6 نقاط بعد مرور جولتين، وتسعي للتأهل لنهائيات المونديال بعد غياب منذ عام 1990.

كسر نحس كوبر



يأمل منتخب مصر في التتويج باللقب الإفريقي لكسر "نحس" مديره الفني هيكتور كوبر في النهائي، بعد أن خاض المدرب الأرجنتيني عدة مباريات نهائية مع فرق مختلفة من قبل وخسرها خاصة مع ريال مايوركا وفالنسيا الإسبانيين.

ذلك الأمر دفع كوبر للانفعال علي أحد الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي اليوم السبت، عندما سأله عن عدد المرات التي وصل فيها إلى النهائي ولم يكتب له الفوز فيها، ورد كوبر غاضبًا: "اقرأ التاريخ لتعرف كم مرة وصلت فيها للنهائي، وكم بطولة حصلت عليها".