جانب من اللقاء
وضع برشلونة قدما في نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم، بعدما تغلب على مضيفه أتلتيكو مدريد 2-1 مساء الأربعاء، على ملعب "فيسنتي كالديرون" في ذهاب الدور نصف النهائي.

وباغت برشلونة مضيفه بهدفين ساحرين في الشوط الأول بإمضاء لويس سواريز وليونيل ميسي، قبل أن يقلص جريزمان النتيجة في الشوط الثاني.

ويستعرض التقرير التالي، أبرز النتائج المستخلصة من هذه المباراة المثيرة، علما بأن مباراة الإياب ستقام على ملعب "كامب نو" يوم السابع من الشهر الحالي.

أخطر مهاجم

لا يوجد خلاف على أن هداف برشلونة لويس سواريز يعتبر أفضل مهاجم في إسبانيا حاليا إن لم يكن الأخطر في الكرة العالمية، فهو يقدم أداء ثابتا طوال الموسم، ويثبت دائما أنه من طينة اللاعبين الكبار.

أمام أتلتيكو أحرز سواريز هدفا جميلا عندما شق طريقه بمهارة بين مدافعي الفريق الخصم، قبل أن يضع الكرة بمهارة في شباك الحارس ميجيل أنخل مويا.



الهدف يحمل رقم 22 في مشوار سواريز بكافة المسابقات هذا الموسم، علما بأنه بات يشكل عقدة بالنسبة لأتلتيكو الذي فاز في مباراة واحدة فقط من أصل 10 أمام برشلونة بوجود سواريز.

موسم أتلتيكو في خطر

ولا شك أيضا في أن موسم أتلتيكو مدريد هو الأضعف له منذ 5 أعوام، فقد بات قريبا من إهدار فرصة الصعود إلى النهائي، ويعاني لشق طريقه بين كبار الليجا، علما بأنه سيواجه باير ليفركوزن الألماني في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

افتقد أتلتيكو مدريد هذا الموسم للفاعلية الهجومية التي تميز بها في المواسم السابقة، رغم أن صفوفه تحتوي مهاجمين من أثقل عيار، ولم ينفع الهتاف الصاخب للجماهير على مدرجات "فيسنتي كالديرون"، وبات الفريق بحاجة لمعجزة من أجل عبور برشلونة في مباراة الإياب.



ميسي ملك الأهداف "البعيدة"

من ناحية ثانية، تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أمام أتلتيكو وسجل هدفا رائعا من مسافة بعيدة، وهو أمر يحدث كثيرا له منذ بداية الموسم.

الهدف هو الثامن لميسي هذا الموسم من خارج منطقة الجزاء، أي ضعف أهداف أي لاعب آخر من المنطقة نفسها بالليجا، كما أن الهدف يحمل رقم 12 لميسي في "فيسنتي كالديرون"، مما يجعل الملعب الصاخب أحد ملاعب النجم الأرجنتيني المفضلة.

قرارات مهمة أمام جريزمان

في المقابل، نجح جريزمان في ترك بصمته خلال المباراة من خلال الهدف الرأسي الذي أنقذ حظوظ أتلتيكو بانتظار مباراة الإياب.

الموسم المخيب الذي يقدمه أتلتيكو ربما يعيد حسابات النجم الفرنسي حول مستقبله مع الفريق، علما بأن عقده الحالي ينتهي العام المقبل.



وتشير الكثير من التقرير الصحفية إلى رغبة فرق مثل مانشستر يونايتد بالحصول على خدمات جريزمان مقابل عقد قياسي، لكن لاعب ريال سوسييداد السابق قد يربط قراره النهائي بمستقبل مدربه دييجو سيميوني الذي ربما يخوض هو الآخر تجربة جديدة بعيدا عن أسوار الروخي بلانكوس.

غياب مؤثر لخيمينيز

وأخيرا، فشل المدافع ستيفان سافيتش في تعويض غياب المدافع الصاعد خوسيه ماريا خيمينيز الذي تعرض لإصابة أمام ألافيس يوم السبت الماضي، ستبعده عن الملاعب لفترة من الوقت.

ولم يتفاهم سافيتش مع قلب الدفاع الأوروجوياني دييجو جودين، ما تسبب في إحداث خلخلة بدفاع أتلتيكو مدريد، خصوصا في لقطة الهدف الأول عن طريق سواريز.