الاثنين، 20 فبراير 2017

مانشستر سيتي × موناكو .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

مانشستر سيتي × موناكو
مانشستر سيتي × موناكو
تتوجه أعين عشاق الكرة الأوروبية مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب الاتحاد الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل موناكو الفرسي ضيفاً على مانشستر سيتي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويسعى مانشستر سيتي للاستفادة من عامل الأرض والجمهور لإبعاد الحسابات المعقدة في لقاء الإياب على ملعب لويس الثاني ، في حين يخطط النادي الفرنسي إلى إنهاء نتائجه السلبية أمام الأندية الإنجليزية في مراحل خروج المغلوب.
وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:
* المواجهة بين مانشستر سيتي الإنجليزي وموناكو الفرنسي المقررة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الاتحاد هي أول لقاء تنافسي بين الفريقين في المسابقات الأوروبية.
* مانشستر سيتي لم يخسر أمام نادٍ فرنسي في المسابقات الأوروبية ، محققاً فوزاً وتعادلين اثنين ، وكلها أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.
* موناكو خسر ثلاث مرات أمام الأندية الإنجليزية في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، مانشستر يونايتد 1997-1998، تشيلسي 2003-2004، آرسنال 2014-2015.
* مانشستر سيتي فاز مرتين فقط في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من أصل ست لقاءات ، وهي المرة الأولى التي لا يضمن بها بيب جوارديولا صدارة المجموعة كمدرب.
* موناكو خسر مرة واحدة في خمس مباريات ذهاب في دوري أبطال أوروبا أمام الأندية الإنجليزية ، فيما تعادل مرتين وفاز في مناسبتين ضد آرسنال في فبراير 2015 وتوتنهام في أيلول 2016.
* مانشستر سيتي لم يخسر في آخر ثماني مباريات على ميدانه في دوري أبطال أوروبا ، محققاً خمس انتصارات وتعادلين ، وهي أطول فترة من دون هزيمة على ملعب الاتحاد.
* موناكو تمكن من تصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا خلال أربع مرات في الشكل الحالي للمسابقة ، وذلك في موسم 2003-2004 ، 2004-2005، 2014-2015، 2016-2017.
* مانشستر سيتي فاز مرة واحدة في آخر خمس مباريات على ميدانه في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا ، وكان ذلك ضد باريس سان جيرمان في أبريل / نيسان الماضي.
* موناكو خسر خمس من آخر سبع مباريات في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا وفاز ومرة واحدة فقط في العاصمة لندن ضد آرسنال بنتيجة 3-1 في شباط / فبراير 2015.
* مانشستر سيتي وموناكو حافظا على شباكهما نظيفة مرة واحدة فقط هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا ، فقط ريال مدريد لم يحافظ على شباكه نظيفة في أي مباراة في المسابقة في هذا الموسم.
* سيرجيو أجويرو سجل مرة واحدة فقط من آخر ست مباريات من دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد (هاتريك ضد بوروسيا مونشنجلادباخ) ، فيما فشل في هز الشباك في آخر دقيقة 522.
* المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو سجل ستة أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة ، على الرغم من مشاركته في عشر مباريات كلاعب أساسي في مسابقة في دوري أبطال أوروبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق