الثلاثاء، 14 فبراير 2017

الباريسيون تفوقوا في كل شيء .. ولماذا غاب ميسي ؟!


سجل باريس سان جيرمان فضيحة كبيرة في تاريخ برشلونة بالفوز عليه بأربعة أهداف دون مقابل ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في مباراة مالت الكفة بها نحو أصحاب الأرض دون منازع.
ولم يكن برشلونة في أفضل أحواله خلال المباراة، في حين قدم الفريق الباريسي مباراة رائعة من كافة النواحي ليضمن بشكلٍ كبير التأهل إلى ربع النهائي.
وسط باريسي متكامل وأخر ضائع في برشلونة
C4pzO-HWYAUshKS
قدم خط وسط باريس سان جيرمان أداءاً لا جدال حوله، الجميع كان يساند الدفاع خصوصاً رابيو وفيراتي الذان صنعا سحراً رائعاً بسرعة الأول وتمريرات الثاني المتقنة.
و كان ماتويدي الجوكر في خط الوسط حيث وقف بجانب الثنائي الأول دفاعياً، وفي نفس الوقت يتقدم بشكلٍ سريع للأمام ليكون ثلاثي مرعب مع دراكسلر ودي ماريا الذان شكلا رعبا في منطقة دفاع برشلونة، معتمدين أيضاً على التحركات الرائعة والمستمرة لكافاني في الأمام.

بينما كان وسط سان جيرمان يقدم مستوى عالٍ ظهر وسط برشلونة في أسوأ حالاته، بطئ جوميز وإنييستا وضعف مساندتهما الدفاعية والهجومية جعلت بوسكيتس وحيداً في هذا الخط أمام خمسة لاعبين يتحركون بشكلٍ مستمر.
كيف غاب ميسي ؟!
C4qBrUnXAAEcZJ3
أبرز ما ظهر في مباراة حديقة الأمراء كان تواجد ميسي بجسده فقط دون تقديم أي مردود يذكر مما جعل الفريق تائهاً في خط الهجوم، حيث تأثر بذلك سواريز.
السبب الأول لغياب ميسي عن المباراة – من ناحية الأداء – تواجده في مركز صانع الألعاب أي خلف المهاجم الوحيد، في وقت كانت هذه المنطقة مزدحة بلاعبي المنافس.
الازدحام في منطقة الوسط الدفاعي للباريسيين باعتماد إيمري على الدفاع المتقدم وتضييق المنطقة بوجود رابيو وفيراتي وماتويدي، وكل ذلك حرم ميسي من المساحات ليتحرك بشكلٍ جيد، وفي نفس الوقت عدم وجود مساندة له من خط الوسط ونيمار الغائبين.
إيمري نجح وإنريكي فشل
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان
وبعيداً عن أرض الملعب كان هنالك حرب مدربين بين أوناي إيمري ولويس إنريكي، الأول نجح بكل شيء في المباراة، بينما كان الأخر الرجل الأسوأ في90 دقيقة.
إيمري تمكن من كشف نقاط ضعف برشلونة باللعب السريع في ظل بطئ لاعبي وسط الكتلان، وفي نفس الوقت الهجوم بخمسة لاعبي وسط أمام ثلاثة، بينما كانت تبديلاته ناجحة خاصة عندما أشرك لوكاس مورا بدلاً من أنخيل دي ماريا المتعب بدنياً بعد 60 دقيقة، والذي ظهر بشكلٍ رائع في 30 دقيقة تقريباً.
في حين فشل إنريكي في كل شيء خلال المباراة، البداية بالقرار الغريب بإشراك جوميز في مباراة كبيرة بدلاً من راكيتيتش، والتأخر في إجراء التبديلات في ظل معاناة وسط الفريق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق