=

تتشارك فرق فالنسيا الإسباني وشالكه وفيردر بريمن الألمانيان في احصائية مخزية هذا الموسم، فعلى الرغم من أن كلا منهم استطاع، سابقًا، التتويج بأحد بطولات أوروبا لكرة القدم، إلا أنهم لم يحصدوا أي نقطة حتى الآن في دوريات بلادهم.

وأصبحت هذه الأندية الثلاثة الوحيدة في الدوريات الأوروبية الكبرى دون أي نقاط حتى الآن بعد بداية الموسم الجديد.

فلم يستطع فريق "الخفافيش" أن يحصل على أي نقطة بعد انتهاء 4 جولات كاملة في الليجا الإسبانية، ليتذيل الترتيب بأربع هزائم متتالية، وهو ما يتعارض مع تاريخه العريق منذ إنشائه عام 1919 ونجح في الفوز بـ14 لقبًا محليًا و7 دولية.

وعلى الجانب الآخر، وبعد انتهاء 3 جولات في البوندسليجا، مازال شالكه وفيردر بريمن يتشاركان في قاع جدول الترتيب بلا نقاط، على الرغم من حضور عدة ألقاب تاريخية في خزائنهما.

فقد استطاع شالكه، الذي تأسس عام 1904، سابقًا بالفوز بـ14 لقبًا محليًا، بينما فاز أوروبيا بـ3 ألقاب، في حين كان الأمر الإيجابي الوحيد لشالكه حتى الآن في هذا الموسم هو فوزه خارج الديار على نيس الفرنسي (0-1) في مستهل مشواره بدور المجموعات للدوري الأوروبي.

أما رفيقه فيردر بريمن، الذي نشأ عام 1899، فقد حصد فيما سبق 15 لقبًا محليًا، بالإضافة للقبين اثنين أوروبيين، وكان النادي الوحيد، حتى اللحظة، الذي اتخذ قرارًا بفسخ التعاقد مع مديره الفني، فيكتور سكريبنيك، بعد سقوطه برباعية أمام بروسيا مونشنجلادباخ (4-1).

وعلى النقيض من هذه الإحصائية الصفرية لهذه الأندية الثلاثة، فقد استطاعت أندية أوروبية أخرى الحصول على العلامة الكاملة في دورياتهم حتى الآن، أمثال ريال مدريد الإسباني (4 انتصارات/4 مباريات) ومانشستر سيتي الإنجليزي (7/7) وفينورد الهولندي (6/6) وإسطنبول باشاكشهر التركي (4/4) وآخرون.