السبت، 28 يناير 2017

مصر VS المغرب..قمة عربية منتظرة

استطاع المنتخب المصري عبور مواجهة غانا الصعبة بامان بعد الانتصار بهدف محمد صلاح من صاروخية لا تصد ولا ترد .
بهذا الانتصار تصعد مصر كأول المجموعة برصيد 7 نقاط لتواجه المنتخب المغربي الشقيق في مواجهة عربية قوية.
طريقة لعب مصر : لعب كوبر بنفس طريقة لعبه في المباراتين السابقتين مع اختلاف بسيط في التشكيل والتكتك.
كالعادة كوبر يلعب بتنظيم دفاعي ويعطي تعليمات للجناحين (صلاح وتريزيجيه) بمساندة الظهيرين .. وتعليمات واضحة لمروان وعبد الله بالضغط على خط دفاع الخصم لمنعه من التقدم والراحة.
الاختلاف في التشكيل : باعتماده على احمد المحمدي كظهير ايمن على ان يلعب بالجوكر احمد فتحي في مركز الظهير الايسر لتعويض غياب المصاب عبد الشافي.
الاختلاف في التكتك : الاعتماد على الضغط المبكر من الامام واللعب السريع لمباغتة غانا بهدف مبكر يقلب موازين المباراة .
تقييم طريقة كوبر : اكون في قمة السعادة عندما اجد هذا التكتك في المباريات الكبيرة الصعبة لان فتح الملعب امام فرق قوية تتمتع بلياقة بدنية عالية وسرعات رهيبة ستشكل خطورة على دفاعات المنتخب المصري.
واكون في قمة الغيظ والضيق عندما اجد هذا الاسلوب في كل مباريات مصر تقريبا سواءا كان الخصم قويا او ضعيفا كما حدث في مباراة اوغندا !!
احب المرونة التكتيكية واعشق المدرب الذي يجعلني انتظر مبارياته لابحر في تكتيكاته وتنوعاته الفنية .
ولكن كما يقولون في مصر (اللي تغلب به .. العب به) .. ونتائج كوبر متميزة جدا حتى وان كان الاداء غير مرضي ! الدفاع هو الافضل: لا شك ان خط دفاع المنتخب بالكامل (فتحي - جبر - حجازي -المحمدي) هو الافضل.
المنتخب الغاني لم يقدر طوال ال 90 دقيقة على تشكيل اي خطر على دفاعات مصر ونجح المقاتل احمد فتحي واحمد المحمدي في منع خطورة اتسو و افول.
بينما تميز حجازي وجبر في تقديم مباراة دفاعية على اعلى مستوى ونجحا في استخلاص الكرة اكثر من مرة ونجحا ايضا في كل الكرات الهوائية بفضل طول قامتهما .
دفاع منتخب مصر بشكل عام هو الافضل في البطولة حتى الان حيث لم يستقبل اي هدفا في دور المجموعات .
من عام 2002 : لم يستطع اي منتخب ان يحافظ على شباكه نظيفة في دور المجموعات سوى منتخب الكوت دي يفوار عام 2012 ومنتخب مصر 2017.
مشكلة المد مستمرة : اعتقد ان اكثر لاعب مظلوم في المنتخب هو من يلعب مهاجم سواءا كان مروان محسن او كهربا .
مشكلة المنتخب في طريقة كوبر انه لا يوجد من يمد المهاجم بالكرات لاعتماده الكلي على سرعات صلاح وتريزيجيه .
المهاجم في هذه الطريقة : مطالب بالدفاع والضغط وبذل جهد بدني كبير والتراجع للخلف كثيرا بحثا عن الكرة والهروب من الرقابة اللصيقة .
خط وسط الفريق المكون من النني وطارق حامد هو الحلقة الاضعف في هذا التشكيل لان تمريراتهما غالبا للخلف او بالعرض ولا يمدان الخط الامامي بالكرات سوى في لقطات نادرة .
حتى عبد الله السعيد الذي يعد الافضل في مركز 10 يعاب عليه البطء الشديد في الحركة والتمرير .
تقييم خاص : اذا كان احمد فتحي تألق واستحق الاشادة خاصة انه يلعب في غير مركزه .. فلا يمكن الا نتحدث عن اللاعب الذي دعمه وكان خير سند له وهو تريزيجيه الذي تطور كثيرا من الناحية الدفاعية.



إنريكي يضع شرطا وحيدا لتجديد تعاقده مع برشلونة

لويس إنريكي
يسابق مسؤولو نادي برشلونة الإسباني الزمن، لحسم ملف تجديد تعاقد لويس إنريكي المدير الفني للفريق الكتالوني، والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري في يونيو 2017.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إن إنريكي لا يميل لتوقيع عقد طويل الأجل، بل فجرت مفاجأة بأن مدرب برشلونة يريد التوقيع على عقد لمدة موسم واحد يجدد تلقائيًا حسب نتائج الفريق.

في المقابل، تسعى إدارة البارسا، لإقناع المدير الفني لبرشلونة بالتجديد لمدة موسمين، ولكنها لا تضغط عليه، بل يلتزم الطرفان بالاتفاق بينهما على حسم هذا الملف خلال شهرين على الأكثر.

كما تطرق لويس إنريكي للحديث عن مصيره مع الفريق الكتالوني، وإمكانية استمراره، قائلاً في تصريحات مقتضبة: "عقدي رائع للغاية.. وقيمته كبيرة".

يذكر أن لويس إنريكي تولى مسؤولية برشلونة في صيف 2014 قادمًا من سيلتا فيجو، ونجح في قيادة البارسا للتتويج بثمانية ألقاب من أصل 10 في أول موسمين مع البلوجرانا.

مونشنجلادباخ يفاجئ بايرن ليفركوزن ويهزمه بالثلاثة

جانب من اللقاء
عوَّض بوروسيا مونشنجلادباخ، تأخره إلى فوز مفاجئ على مضيفه باير ليفركوزن (2-3) على ملعب باي أرينا، في الجولة الـ18 للدوري الألماني.

استهل أصحاب الأرض، التهديف بتوقيع كل من جوناتان جلاو تاه في الدقيقة (31)، وخافيير هيرنانديز في الدقيقة (34).

ورد الضيوف بهدفين متتاليين في الشوط الثاني عن طريق لارس ستيندل في الدقيقتين (52، 58)، قبل أن يسجل رافائيل هدف الفوز في الدقيقة (71).

بذلك رفع مونشنجلادباخ، رصيده لـ20 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند 24 نقطة في المركز الثامن مؤقتًا.

ديبالا يكشف سر احتفال القناع

كشف الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي سر احتفاله الجديد بعد تسجيله للأهداف مؤخرًا مع السيدة العجوز.

منذ مباراة يوفنتوس وأتلانتا في 11 يناير/كانون الثاني الجاري، وبدأ ديبالا بالاحتفال بطريقة لم يسبق له أن احتفل بها، وقد أطلق عليها البعض "قناع ديبالا".

ويضع الأرجنتيني يده على وجهه بشكل يصبح خلاله أشبه بقناع المصارعين والمقاتلين.

وكتب ديبالا عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" سبب هذا الاحتفال، حيث قال: "في بعض الأحيان يجب أن تضع قناع المحارب لكي تكون أقوى، لكن دون أن تفقد الابتسامة والتعلم".

تشيلسي وتوتنهام يتقدمان في كأس الاتحاد الإنجليزي


تشيلسي يتقدم بثبات في كأس الاتحاد
صعد تشيلسي وتوتنهام إلى دور الستة عشر ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما حققا الفوز مساء السبت ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة.

وحسم تشيلسي صعوده بالتغلب على فريق دوري الدرجة الأولى برينتفورد 4 / صفر كما تغلب توتنهام صاحب المركز الثالث بالدوري الممتاز على فريق دوري الدرجة الثالثة ويكمب وندررز 4 / 3.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بدور الـ32 تغلب بلاكبيرن على بلاكبول 2 / صفر وبيرنلي على بريستول سيتي 2 / صفر ولينكولن سيتي على برايتون 3 / 1 وميدلزبره على أكرينجتون 1 / صفر وأوكسفورد يونايتد على نيوكاسل 3 / صفر وهيديرسفيلد تاون على مضيفه روشديل 4 / صفر.

وحسم تشيلسي متصدر الدوري الممتاز تأهله بأربعة أهداف نظيفة في شباك ضيفه برينتفورد المنافس بدوري الدرجة الأولى، سجلها ويليان دا سيلفا وبيدرو رودريجيز وبرانيسلاف إيفانوفيتش وميشي باتشواي في الدقائق 14 و21 و69 و81 من المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة البريطانية لندن.





ويدين توتنهام بفضل كبير في الفوز للاعبيه سون هيونج مين وديلي آلي، حيث سجل سون هدفين في الدقيقتين 60 و90 وسجل الهدفين الآخرين للفريق فينسنت يانسن وآلي في الدقيقتين 64 و89.

بينما جاءت الأهداف الثلاثة لويكمب وندررز في الدقائق 23 و36 و83 وسجلها بول هايز (الأول والثاني) وجاري طومسون.

تونس تفشل في فك العقدة أمام بوركينا فاسو

جانب من المباراة
تأهل منتخب بوركينا فاسو إلى الدور قبل النهائي في بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا بالجابون، بعد الفوز على منتخب تونس 2-0، اليوم السبت على ملعب دانجوندجي، في أولى مواجهات دور الثمانية.

سجل البديل أريستيد بانسيه هدف الخيول البوركينية من تسديدة قوية مرت على يسار حارس تونس في الدقيقة (81)، وأضاف ناكولما بريجيوس الهدف الثاني مستغلا خطأ دفاعي وسوء تمركز من لاعبي تونس وانفرد بحارس مرمى تونس من نصف الملعب وراوغه قبل أن يسددها في المرمى الخالي من حارسه (85).

وتفوق البرتغالي باولو دوارتي مدرب الخيول، على منافسه البولندي هنري كاسبرجاك مدرب النسور، في إدارة اللقاء وتحقيق الفوز في آخر 10 دقائق باللقاء.

وواصل منتخب بوركينا فاسو تفوقه على منتخب تونس بالتخصص، حيث سبق أن أطاح بالنسور من دور الثمانية في البطولة التي استضافتها بوركينا فاسو عام 1998.



جاءت بداية اللقاء هادئة من الفريقين اللذين لجأ للتأمين الدفاعي على حساب الجانب الهجومي، واستمرت فترة جس النبض لمدة 10 دقائق، بينما كانت أول فرصة عبر رأسية ياسين الخنيسي التي مرت فوق العارضة (13)، ورد ناكولما بريجيوس بفرصة بوركينية مرت بجوار القائم (14).

غابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين وسدد الخنيسي كرة مرت بجوار القائم (18)، تبعه الخزري بتسديدة مرت فوق العارضة (20)، بينما ارتطمت تسديدة بيرتران إيزيدور تراوري في العارضة (22)، تبعه زميله سيريل بايالا بتسديدة مرت فوق العارضة (23).



واصل منتخب نسور قرطاج أفضليته النسبية خلال الشوط الأول في الاستحواذ على الكرة والانتشار الهجومي، وأهدر أمين بن عمر كرة قوية ارتطمت في القائم الذي أنقذ هدف محقق (31).

ومرت رأسية الخنيسي فوق العارضة (33)، ورد تراوري بتسديدة تصدى لها حارس تونس (39)، قبل أن يتصدى حارس بوركينا فاسو لتسديدة فرجاني ساسي (45+1) لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تصدى حارس بوركينا فاسو لتسديدة من الخنيسي (46)، ورد دايو بتسديدة مرت فوق العارضة (50)، وبعدها شارك حمزة لحمر على حساب الخزري الذي خرج من الملعب غاضبا (62).

كان بوركينا فاسو الطرف الأفضل خلال الشوط الثاني والأكثر انتشارا هجوميا وتهديدا لمرمى تونس، ودفع دوراتي بالبديل بانسيه على حساب بايايلا(75).

جاء هدف بوركينا فاسو الاول من ضربة ثابتة مررها تراوري لزميله أريستيد بانسيه الذي سددها قوية مرت على يسار الحارس في الدقيقة (81).

بعدها أضاف ناكولما بريجيوس الهدف الثاني لبوركينا فاسو، بعدما تلاعب بحارس مرمى تونس وسددها في المرمى الخالي من حارسه (85)، وفشل لاعبو تونس في تقليص الفارق رغم التغييرات لتنتهي المباراة بفوز بوركينا فاسو على تونس (2-0).

فينجر يكسر عقدة لازمته 13 عامًا مع أرسنال

فينجر
نجح أرسين فينجر، المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، في كسر عقدة لازمته مع النادي اللندني على مدار أكثر من 13 عاما.

فينجر قاد الجانرز للتأهل لدور الـ 16 لكأس الاتحاد الإنجليزي بفوز كاسح على ساوثهامبتون بخمسة أهداف دون رد، ليحقق الانتصار الأول له بملعب "سانت ماري" في كل البطولات منذ ديسمبر/كانون أول 2003، وفقًا لإحصائية صادرة عن شبكة "ساكواكا".

كما ذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، أن أرسنال حقق الفوز بفارق خمسة أهداف خارج ملعبه، لأول مرة منذ أغسطس/آب 2009، عندما انتصر على إيفرتون بستة أهداف مقابل هدفين بملعب "جوديسون بارك".

وفي إنجاز تاريخي آخر، حقق الفريق اللندني 6 انتصارات متتالية خارج ملعبه، لأول مرة في تاريخ مشاركاته بكأس الاتحاد الإنجليزي.

كما أن فوز أرسنال بخماسية نظيفة في ملعب سانت ماري، هي أثقل هزيمة لفريق ساوثهامبتون في بطولة الكأس بملعبه ووسط جماهيره منذ فبراير/شباط 1910، عندما خسر أمام مانشستر سيتي بالنتيجة ذاتها.

أرسنال يثأر من ساوثهامبتون بفوز كاسح

جانب من المباراة
دك فريق أرسنال شباك منافسه ساوثهامبتون بخمسة أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، بملعب "سانت ماري" ضمن منافسات دور الـ 32 من كأس الاتحاد الإنجليزي.

يدين الفريق اللندني بهذا التأهل، لمهاجمه داني ويلبيك الذي سجل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 15 و22، واللاعب والكوت الذي أحرز "هاتريك" 35 و69 و84، ليتأهل أرسنال لدور الـ 16 لكأس الاتحاد، ويثأر من الخسارة أمام ساوثهامبتون الذي أقصاه من كأس الرابطة.

بدأ أرسنال المباراة بضغط هجومي مبكر، ومحاولات خطيرة لويلبيك ولوكاس بيريز الذي أجاد في صناعة الفرص لزملائه، منها ضربة رأس لموستافي مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يصنع بيريز فرصة جديدة لويلبيك وضعها ببراعة في شباك الحارس هاري لويس، ليتقدم أرسنال بعد مرور ربع ساعة.



أما كلود بويل مدرب ساوثهامبتون، دفع فاتورة إراحة عدد كبير من لاعبيه بعد التأهل لنهائي كأس الرابطة على حساب ليفربول، وكذلك الأخطاء الكارثية لقلبي الدفاع فلورين جاردوس وجاك ستيفنز، والتي استغلها ويلبيك مجددًا لينفرد بالمرمى، مسجلاً الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من تشامبرلين.

دخل أصحاب الأرض أجواء اللقاء متأخرًا، ولم تكن محاولاتهم مؤثرة على مرمى الجانرز، باستثناء تسديدة قوية لهويبرج، وأخرى لشين لونج قائد ساوثهامبتون، تصدى لها دافيد أوسبينا ببراعة.

لكن ويلبيك عاد مجددًا لإخماد صحوة ساوثهامبتون، بتسلله وسط الدفاع، وتمرير كرة وضعها والكوت بسهولة في الشباك مسجلاً الهدف الثالث.

واصل أرسنال تفوقه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث هدد مرمى منافسه بتسديدتين لنيلس وهيكتور بيليرين.



وقام فينجر بإخراج ويلبيك، ليشارك مكانه أليكسيس سانشيز، الذي كافأ مدربه بصناعة الهدف الرابع للنجم والكوت الذي سدد بسهولة في الشباك، بعدها شارك أليكس أيوبي مكان رينيه أديليد.

تفكك فريق ساوثهامبتون، وجازف بكل خطوطه، ولكنه لم يفلح سواء على الجانب الهجومي بإحراز هدف شرفي، حيث انطلق سانشيز في هجمة مرتدة، ومرر الكرة إلى والكوت الذي سدد بسهولة، مسجلاً "هاتريك"، والهدف الخامس لفريقه.

حافظ أرسنال على تماسكه الدفاعي، وتصدى حارسه دافيد أوسبينا لتسديدة قوية، إلا أن ساوثهامبتون عجز عن هز الشباك، ليودع مسابقة الكأس بخسارة مهينة على ملعبه ووسط جماهيره.

هل دخل ليفربول النفق المظلم مع كلوب؟

يورجن كلوب يعاني مع ليفربول
يعيش ليفربول، أزمة حقيقية منذ بداية العام الجديد، حيث توالت الخسائر على النادي الإنجليزي خلال المباريات الأخيرة، خاصة على ملعب الفريق في أنفيلد، وأمام جماهيره.

وكانت آخر تلك الخسائر، اليوم السبت، أمام وولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي (1-2) ليودع الليفر البطولة من دور الـ32.

ومن اللافت أن خسائر فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، كلها كانت أمام فرق ضعيفة، حيث يؤدي الفريق مباريات قوية أمام الكبار.

بداية الأزمة

بدأت معاناة ليفربول، في أول مباراة بالعام الجديد، أمام سندرلاند، الذي يعاني بالدوري الإنجليزي، حيث تعادل (2-2)، رغم أن ليفربول تقدم مرتين خلال المباراة، لكن إصرار لاعبي سندرلاند ذهب بنتيجة المباراة للتعادل.

وتواصلت أزمة ليفربول، بالتعادل السلبي مع بليموث بكأس رابطة المحترفين ذهابًا، وفوزه إيابًا بصعوبة بالغة (1-0)، لكن مسيرة الريدز، لم تستمر بالبطولة، فخسر ذهابًا وإيابًا أمام ساوثهامبتون، ليودع البطولة.

أسباب

يرى الألماني يورجن كلوب، مدرب الفريق، أن سبب ما يمر به الفريق بالآونة الأخيرة، هو سبب نفسي بحت، وأن المشاكل تأتي من اللاعبين أنفسهم.

ويؤكد الألماني في كل التصريحات التي يُدلي بها لوسائل الإعلام بعد المباريات الأخيرة، أن الفريق يعرف ما يجب عليه فعله، لكن في كل مرة يفشل اللاعبون في تطبيق ما يريدونه، على حد زعم كلوب بعد كل مباراة.

وأحد أبرز الأسباب التي أدت لمعاناة ليفربول، هي غياب بعض اللاعبين المؤثرين في الفريق كالبرازيلي فيليب كوتينيو، أواخر العام الماضي وبداية العام الحالي.

كما يغيب ساديو ماني، الذي يشارك مع السنغال ببطولة أمم أفريقيا، حيث يعد ماني، أحد أبرز مفاتيح الفوز للريدز خلال الموسم الحالي، وغياب إيقاع وسط الفريق جوردان هندرسون، بين الفترة وأخرى.

هل هو استهتار؟

دائمًا ما يخرج ليفربول بنتائج مخيبة أمام الفرق الأضعف، وهو ما تطرق إليه أسطورة النادي ستيفن جيرارد، عندما قال إن ليفربول يخسر أمام الفرق الأضعف منه، وهذا ليس شيئًا جديدًا على الفريق في السنوات الأخيرة.

ولا يعلم أحد سبب هذه الهزائم، فلربما يكون لاعبو ليفربول من النوع الذي يستهتر بالخصم عندما يكون ضعيفًا، أم أن الخصوم الأضعف تلعب بكل ما تملك من قوة وتُظهر قوة مضاعفة عند اللعب أمام ليفربول؟

انهيار

خرج ليفربول من بطولتين بإنجلترا في غضون 3 أيام فقط، بعدما ودع كأس رابطة المحترفين، الأربعاء الماضي، وودع اليوم بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي، ولم يتبقَ أمام سوى الدوري الإنجليزي.

فهل بدأ ليفربول فعلًا بالانهيار هذا الموسم مع يورجن كلوب، خاصة وأن الفريق يحتل المركز الرابع بـ45 نقطة، بفارق 10 نقاط عن صاحب الصدارة تشيلسي.

ليفربول يودع منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي

جانب من اللقاء
ودع فريق ليفربول، منافسات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إثر خسارته من وولفرهامبتون 1-2، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في دور الـ 32 من البطولة.

وأنهى وولفرهامبتون الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما ريتشارد ستيرمان في الدقيقة الأولى من المباراة وأندرياس وايمان في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، قلص ليفربول الفارق باحرازه هدف ماء الوجه في الدقيقة 86 عن طريق ديفوك أوريجي.

جماهير ريال مدريد تتمنى رحيل بنزيمة

كريم بنزيمة
تراجع رصيد الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عند جماهير الميرينجي قبل لقاء الفريق الملكي مع ريال سوسيداد غدا في الليجا، حيث طالب حوالي 88% ممن أكملوا استطلاعا للرأي باستبداله.

وأجرت جريدة (آس) الإسبانية الإلكترونية استطلاع رأي تحت سؤال "هل ينبغي أن يضع (المدرب) زيدان (لاعبه) بنزيمة على مقاعد البدلاء أمام ريال سوسيداد؟"، لتكون إجابة أغلبية من صوتوا، وهم 20 ألف و575 مشجعا في الإجمالي، بـ"نعم".

يذكر أن بنزيمة، لم يتمتع أبدا بدعم جماهيري مطلق، وأبدى المشجعون، في استطلاع آخر أجرته الجريدة يوم الاثنين الماضي، تفضيلهم لإشراك المهاجم الإسباني الدولي ألفارو موراتا في مباراة الغد، ليصبح اللاعب الفرنسي في مرمى نيران غضب الجماهير من جديد بسبب أدائه في بدايات العام الجديد (2017).

وحملت الجماهير بنزيمة، مع الحارس كيلور نافاس، الهزيمة أمام إشبيلية في الدوري والتي أنهت مسيرة المباريات دون هزيمة والتي استمرت 40 مباراة، كما انتقدته بشدة بعدها في مبارتي ربع نهائي بطولة الكأس، التي أقصي منها، أمام سيلتا فيجو بعد أضاع هدفا في المرمى الخالي.

وفضلت جماهير الريال التي شاركت في الاستطلاع رؤية مهاجم آخر بعد أن أحرز بنزيمة هدفا وحيدا في آخر سبع مباريات في الدوري، والذي لا يزال الخيار الأول للمدرب "زيزو" الذي يبدو أنه لم يضع في اعتباره إشراك موراتا أساسيا أو حتى المهاجم الصاعد ماريانو. 

بايرن ميونيخ يتجاوز عقبة فيردر بريمن

روبن يشكر ريبيري على صناعة الهدف الأول
نجح بايرن ميونيخ في الفوز على مضيفه فيردر بريمن 2-1، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري الألماني. 

أحرز ثنائية بايرن ميونيخ كلا من أريين روبن وديفيد ألابا في الدقيقتين 30 و46 من عمر الشوط الأول، بينما سجل هدف بريمن الوحيد ماكس كروس في الدقيقة 53. 

بهذه النتيجة، حافظ بايرن ميونيخ على تصدره لقمة ترتيب البوندسليجا برصيد 45 نقطة، بينما يقبع فيردر بريمن في المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة. 

الإنذار الأول جاء من بايرن ميونيخ في الدقيقة الرابعة عبر تسديدة من فرانك ربيبري تصدى لها حارس فيردر بريمن. 

‏وتتوالى الهجمات المتبادلة بين الفريقين، والتي أسفرت عن العديد من الفرص دون جدوى. 

وأتت أخطر هجمات بريمن عن طريق تسديدة من جنابري، تصدى لها مانويل نوير باقتدار. 

واستمر الضغط البافاري، حتى تصل كرة عرضية من ريبيري إلى روبن، ليسدد الأخير الكرة أعلى يمين الشباك مدركا التقدم للبافاري. 

وواصل روبن نشاطه داخل الملعب، وحصل على ركلة حرة مباشرة، سددها ألابا رائعة داخل الشباك، يفشل الحارس في التصدي لها. 

وشهد الشوط الثاني انطلاقة سريعة وقوية معتادة من بايرن ميونيخ، وأضاع روبن فرصة سهلة لإحراز الهدف الثالث. 



ومن تمريرة لمولر، سجل ريبيري هدفا ثالثا لبايرن لم يحتسبه حكم المباراة بداعي التسلل. 

ومن تمريرة بينية رائعة، تسلم ماكس كروس الكرة داخل منطقة جزاء بايرن ورواغ ألابا مسددا الكرة داخل شباك نوير، مقلصا الفارق. 



وتستمر المباراة حماسية في ظل سعي كل فريق لإدراك هدف، بريمن من أجل التعادل وبايرن من أجل تعزيز الفوز. 

وتشهد المباراة مشاركة كينجسلي كومان الغائب عن المباريات للإصابة منذ نوفمبر/تشرين ثان الماضي، بدلا من نجم المباراة روبن. 

ومع انخفاض معدلات اللياقة البدنية للاعبي بريمن، هدأ إيقاع المباراة، في ظل لجوء لاعبي بايرن للاستحواذ من أجل الحفاظ على الفوز.  

الجمعة، 27 يناير 2017

باتو يكمل إنتقاله للدوري الصيني

باتو يكمل إنتقاله للدوري الصيني


سافر البرازيلي ألكسندر باتو، مهاجم فياريال الإسباني، اليوم الجمعة، إلى إيطاليا بإذن من ناديه لإتمام صفقة انتقاله لتيانجين كوانجيان الصيني.

وتتواجد قيادات النادي الصيني، حاليًا في إيطاليا؛ حيث يخوض الفريق، فترة إعداده هناك.

وأكدت مصادر من النادي، أنها منحت تصريح السفر للاعب لإتمام الصفقة التي توجد صعوبات لإتمامها نظرًا لأن الأيام الحالية تشهد الاحتفال بالعام الصيني الجديد.

وقال مدرب فياريال فران إسكريبا، يوم الجمعة إنه سيستغني عن تواجد اللاعب في قائمة الفريق لمواجهة غرناطة  كي لا تقع أي مشكلات تعطل عملية انتقاله.

بالصور .. رونالدنينو يصل باريس من أجل التكريم




وصل النجم البرازيلي رونالدينيو إلى مدينة باريس اليوم من أجل حضور تكريم خاص من فريقه السابق باريس سان جيرمان.

وكان رونالدينيو قد بدأ رحلة النجومية في كرة القدم مع باريس سان جيرمان قبل الإنتقال غلى برشلونة والفوز بجائزة أفضل لاعب في في العالم وإبداعاته بقميص البارسا.

وسيقوم النادي الباريسي بتكريم نجمه السابق في ملعب بارك دي برانس الذي سيستضيف قمة باريس سان جيرمان وموناكو والتي ستحظى بحضور جماهيري مكثف.

صدام ناري بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في قبل نهائي كأس الملك

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، والتي أجريت اليوم الجمعة في مدينة لاس روثاس الرياضية بمدريد، عن "نهائي مبكر" بين حامل اللقب، برشلونة، وغريمه أتلتيكو مدريد، في حين سيجمع نصف النهائي الآخر بين سيلتا فيجو، قاهر ريال مدريد، وألافيس.

وينتظر أن يزور برشلونة ملعب فيسنتي كالديرون في لقاء الذهاب المنتظر في الأول من فبراير/شباط، على أن يقام لقاء العودة بمعقله في كامب نو يوم 8 من نفس الشهر، والأمر مثله لسيلتا فيجو الذي سيقام لقاء الذهاب على ملعبه في بالايدوس بإقليم جاليثيا، على أن يقام لقاء العودة بأرض الفريق الباسكي على ملعب مينديثوروثا.

وكانت آخر مرة يلتقي فيها برشلونة بأتلتيكوب بالكأس قبل موسمين، في 2014-2015 بالدور ربع النهائي، وفاز برشلونة ذهابا في كامب نو بهدف نظيف، وأيابا أيضا 3-2 في الكالديرون.

وسيحتضن الكالديرون هذا الموسم لقاء الذهاب أملا في التأهل للنهائي للمرة العشرين وتكرار تتويجه باللقب للمرة الحادية عشرة في تاريخه مثلما فعل في موسم 2012-2013.

في حين يطمح رجال لويس إنريكي في التتويج باللقب للمرة الـ29 ، علما بأنهم يحملون الرقم القياسي وأبطال الكأس في آخر موسمين.

ويتأهل سيلتا فيجو لنصف نهائي الكأس للعام الثاني تواليا، وقد ودع البطولة الموسم الماضي على يد إشبيلية، الذي خسر بعدها النهائي أمام البرسا.

وتعد هذه المرة الـ11 التي يتأهل فيها سيلتا فيجو لنصف النهائي، ويبحث مدربه ادواردو بيريزو بقوة عن إحراز لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ النادي.

أما ألافيس، الذي بلغ نصف النهائي للمرة الأولى بعد 13 عاما، فقد أطاح بألكوركون من ربع النهائي، الفريق الوحيد بدوري الدرجة الثانية الذي كان مستمرا بالمنافسات.

وفي المرة الوحيدة له بالمربع الذهبي في 2004 ، خسر أمام ريال ساراجوسا، وبهذا الشكل سيحاول الإطاحة بسيلتا لخوض النهائي للمرة الأولى في تاريخه. 

الخميس، 26 يناير 2017

5 لاعبين سيسعى ريال مدريد لضمهم في الصيف القادم

5 لاعبين سيسعى ريال مدريد لضمهم في الصيف القادم


بالرغم من تغير سياسة التعاقدات لفريق ريال مدريد في الصيف الماضي إلا أن بعض الصحف أشارت إلى عدة أسماء قد يكون الميرينغي مهتم بضمها في سوق الإنتقالات القادم وفي هذا التقرير نستعرض أبرز هذه الأسماء.

باولو ديبالا

يقدم الأرجنتيني باولو ديبالا مستويات مميزة مع يوفنتوس في هذا الموسم فقد نجح في خطف الأنظار إليه كموهبة لها مستقبل كبير خاصة لقدراته التهديفية وإمكانياته في المراوغة فقد شارك في هذا الموسم في 13 مباراة في الكالتشيو مع البيانكونيري وتمكن من تسجيل 5 أهداف وله تمريرتين حاسمتين ويعد أبرز أهداف النادي الملكي في الصيف القادم.

تيبو كورتوا

بالرغم من مستوى الكوستاريكي كيلور نافاس الرائع مع ريال مدريد إلا أنه لازال هناك اتجاه كبير داخل أروقة النادي للتعاقد مع حارس مرمى آخر ونظراً لصعوبة الظفر بخدمات الإسباني ديفيد دي خيا فقد توجهت الأنظار نحو تيبو كورتوا في ظل مستواه الرائع مع تشيلسي إلى جانب خبرته السابقة في الليغا عندما كان لاعباً في أتلتيكو مدريد ولكن ستظل رغبة كونتي في الحفاظ على خدمات لاعبه العقبة الأكبر أمام الميرينغي لضم الحارس البلجيكي.

ديفيد ألابا

قد يكون التعاقد مع النمساوي ديفيد ألابا أحد أصعب المهام على الإطلاق خاصة لتصريحات اللاعب النمساوي حول سعيه للبقاء مع بايرن ميونيخ إلى جانب تمسك الفريق البافاري لخدمات ظهيره المميز وبالتالي فالحلول ليست متاحة بكثرة أمام إدارة الميرينغي ويبقى قيمة العرض التي قد تكون كبيرة هو الحل الوحيد أمام ريال مدريد من أجل التعاقد مع اللاعب المتعدد المهام.

غيلسون مارتينس

أصبح البرتغالي غيلسون مارتينس أحد أهم أهداف كبار الأندية الأوروبية في الصيف القادم لما يقدمه من أداء قوي مع سبورتينغ لشبونة في هذا الموسم حيث وصفه البعض بأنه خليفة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ظل مستواه الرائع ويعتبر برشلونة أحد أبرز المعجبين بضمه وبكل تأكيد لن تفوت إدارة ريال مدريد فرصة التعاقد مع هذه الموهبة الشابة.

ماركو فيراتي

قد يكون الإيطالي ماركو فيراتي حلاً مناسباً لفريق ريال مدريد خاصة  لقدراته المميزة في التمرير ودقته وإمكانياته في خلق الفرص ولعب التمريرات البينية إلى جانب مساهماته الدفاعية الجيدة وقد يسعى الميرينغي للتعاقد مع لاعب باريس سان جيرمان في ظل كثرة تعرض لاعبي وسط النادي الملكي للإصابات وبالتالي ستكون هذه الصفقة بغرض توفير بدائل جيدة للفريق.