الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

Sky Sports 4 HD


تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030  
 

Sky Sports 5 HD


تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030  
 

جدول مواعيد مباريات كأس الامم الافريقية 2017 في الجابون

اعلن الكاف الاتحاد الافريقي لكرة القدم ، جدول مواعيد مباريات كأس الامم الافريقية 2017 بالجابون ، حيث نوضح لكم مواعيد مباريات منتخب مصر و مواعيد مباريات منتخب الجزائر و تونس ومباريات منتخب المغرب في كأس امم افريقيا 2017 بالجابون.
جدول مواعيد مباريات كأس الامم الافريقية 2017 في الجابون
جدول مواعيد مباريات كأس الامم الافريقية 2017 في الجابون

جدول مواعيد مباريات كأس الامم الافريقية 2017 بالجابون

وتبدأ بطولة امم افريقيا 2017 بالجابون و اولي مباريات افتتاح البطولة بين منتخب الجابون وغنيا يوم 14 يناير المقبل في تمام الساعة السادسة بتوقيت مصر على ستاد لاميتي وسيكون هناك مباراة أخرى في نفس اليوم وعلى نفس الملعب ، وجاءت المجموعة الثانية بين الجزائر وتونس نارية ، بينما جاءت مجموعة المغرب متوازنة ، كذلك مجموعة منتخب مصر التي وقعت مع غانا واوغندا لثاني مرة بعد تصفيات كأس العالم 2018.
جدول مواعيد مباريات كأس الامم الافريقية 2017 في الجابون مجموعة الجزائر وتونس ، مجموعة مصر ، مجموعة المغرب


موعد مباريات دور الثمانية في بطولة كأس الامم الافريقية 2017

في حالة التأهل في المركز الأول ستكون مباراة دور الثمانية أمام ثاني المجموعة الثالثة في التاسعة مساء 29 يناير في بورت جينتل.
وفي حالة التأهل بالمركز الثاني سيكون لقاء ربع النهائي في السادسة مساء 29 يناير على استاد دي أويم.

موعد مباريات دور نصف نهائي امم افريقيا 2017

– سيقام 1و2 فبراير حيث سيكون اللقاء الأول على استاد ديل أميتي في التاسعة مساء.
– وسيكون لقاء النصف النهائي الثاني على استاد دي فرانسفيل في التاسعة مساء.

موعد مباراة نهائي كأس امم افريقيا 2017 بالجابون


اما عن موعد مباراة نهائي امم افريقيا 2017 ستكون المباراة في استاد دي أميتي في التاسعة مساء 5 فبراير بتوقيت القاهرة.

Sony Six SD


تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030  
 

فينجر يحذر لاعبيه بعد السداسية

أرسين فينجر
حذّر الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي، لاعبي فريقه من التهاون في المباريات المقبلة بعد تحقيق فوز عريض اليوم على لودوجوريتس رازجراد البلغاري بسداسية نظيفة.
 
وقال فينجر في تصريحات تليفزيونية لقناة "BT Sport" البريطانية عقب المباراة :"نصبح أقوى وأكثر ثقة مع الفوز ولكن علينا أن نبقى يقظين ولا نتهاون، لدينا حاجة ملحة للفوز أيضًا في المباراة المقبلة في البطولة".
 
وأضاف :"دعونا لا نكون سريعين في الحكم، لدينا فريقًا قويًا وروحًا جيدة ولكن علينا أن نأخذ ذلك بعناية، يجب أن نبقي أقدامنا على الأرض".
 
واختتم: "الطريقة الوحيدة للفوز بشئ كبير هي الإبقاء على التركيز في أعلى مستوياته والعمل بجد وتواضع أمام الجميع".
 
ويتصدر أرسنال المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا بالشراكة مع باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.

Sony Six

تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030  
 

جوارديولا يوضح أسباب السقوط أمام برشلونة

جوارديولا
أرجع جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الخسارة أمام برشلونة 0-4، إلى الطرد الذي حصل عليه حارس الفريق الدولي التشيلي كلاوديو برافو، في الدقائق الأولى من الشوط الثاني من المباراة.
 
وقال جوارديولا، في تصريحات صحفية، عقب المباراة "في هذا المستوى من الصعب أن نخسر، ولكن عندما تلعب بعشرة لاعبين يختلف الأمر، كانت المباراة مفتوحة ولعبنا مباراة كبيرة أمام فريق يملك شخصية كبيرة".
 
وأضاف "منذ مواجهتي سيلتك وإيفرتون والأمر هو ذاته، أعتقد أنه علينا أن نجري تغييرًا بسيطًا في المباريات المقبلة، لقد أضعنا العديد من الفرص".
 
وختم جوارديولا حديثه بقوله "لعبنا بشكل جيد وكانت لدينا السيطرة على الكرة وخلقنا العديد من الفرص، ولكننا لم نعرف كيف نستغل هذه الفرص، كان يجب علينا استغلالها جيدًا لكي نفوز في المباراة".
 
ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بينما يحتل برشلونة الصدارة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات كاملة.

فيديو: لمن فاتته أهداف مباراة برشلونة ومانشستر سيتي بتاريخ 19-10-2016 دوري أبطال أوروبا


تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب


رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم






















































الاثنين، 17 أكتوبر 2016

جوارديولا يستعد لتوجيه ضربة موجعة لريال مدريد


ذكرت تقارير صحفية فرنسية، أن بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، دخل في منافسة مع ريال مدريد؛ للظفر بخدمات فيسنت ثيل، لاعب ميتز الفرنسي، الملقب بميسي لوكسمبورج.

وقالت صحيفة "Le Journal du Dimanche" الفرنسية، اليوم الإثنين، إن مانشستر سيتي، يراقب اللاعب الدولي عن كثب؛ تمهيدًا للتعاقد معه، خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة، أن مانشستر سيتي، سينافس ريال مدريد بقوة من أجل هذه الموهبة، الذي شارك مع منتخب لوكسمبورج، وهو بعمر 16 عامًا، ولعب مع الفريق الأول لميتز الفرنسي، وهو بنفس العمر أيضًا.

كان دينيس شيفر، ممثل اللاعب، صرح مؤخرًا، وقال :"فنسنت يمكنه اللعب لأفضل خمسة أندية في أوروبا. لديه القدرة على ذلك".

وكانت تقارير صحفية في لوكسمبورج، أكدت قبل عدة أسابيع، أن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، اتصل باللاعب بشكل شخصي، من أجل إقناعه بالانتقال إلى النادي الملكي الإسباني.

ويلعب فنسنت ثيل (16 عامًا) مع نادي ميتز الفرنسي، وشارك مع منتخب بلاده في مارس/آذار الماضي، وكان ظهوره الأول مع بوردو في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.



المغاربة يترقبون قرعة الكان ويخشون "لعنة صاحب الأرض"

هيرفى رينارد (أرشيفية)
قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، إيفاد الفرنسي هيرفى رينارد، مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، إلى الجابون، لحضور مراسم قرعة كأس الأمم الأفريقية، التي ستجرى في العاصمة ليروفيل، الأربعاء المقبل.

ويتواجد المنتخب المغربي، في التصنيف الثالث، ومن الوارد جدًا أن يقع مع المنتخب الجابوني (التصنيف الأول) في مجموعة واحدة، وهي ما يخشاه المغاربة؛ بسبب "لعنة صاحب الأرض".

ويمني المدرب، والجماهير المغربية، أنفسهم، بأن تجنبهم القرعة "لعنة صاحب الأرض"، والتي لازمت أسود الأطلس، في آخر مشاركاته بأمم أفريقيا، وعجز عن تجاوزها جميعًا.

وكان المنتخب، وقع مع نيجيريا (المستضيفة) في نفس المجموعة عام 2002، وخسروا بهدفين نظيفين، تحت قيادة المدرب هنري ميشيل، وودعوا البطولة من الدور الأول.

وفي البطولة، التي استضافتها تونس في 2004، خسر أسود الأطلس اللقب، لصالح نسور قرطاج، وعادوا لتوديع الدور الأول في بطولة 2006، بعد تعادلهم مع مصر، مستضيفة البطولة.

وغادر المنتخب، البطولة في عام 2008، بعدما خسروا من غانا (المستضيفة) بهدفين نظيفين، وغادروا البطولة أيضًا من الدور الأول.

كما لم تتوقف لعنة أصحاب الأرض، عن مطاردة المنتخب المغربي، حيث خسروا من الجابون في بطولة عام 2012، وجنوب أفريقيا 2013، وغادروا البطولة من الدور الأول أيضًا.

إبراهيموفيتش أوروجواي يشعل صراعًا إسبانيا إنجليزيًا

خواكين أردايز
كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن ناديي أتلتيكو مدريد، وبرشلونة الإسبانيين، يراقبان المهاجم الأوروجوياني الشاب خواكين أردايز "17 عامًا"، لاعب نادي دانوبيو الأوروجوياني.

وقالت صحيفة "صن" البريطانية، اليوم الإثنين، إن ليفربول الإنجليزي، يراقب أيضًا اللاعب، ويستعد للدخول في منافسة مع الأندية الإسبانية؛ للتعاقد مع الشاب الأوروجوياني.
 
ويُلقَّب اللاعب أردايز، بإبراهيموفيتش الأوروجواي؛ بسبب الطول الذي يتمتع به، وإجادته للكرات الرأسية، بشكل جيد، مثل زلاتان إبراهيموفيتش.
 
كان اللاعب، صرح سابقًا بحبه لليفربول، وقال: "أحب الدوري الإنجليزي، وأحب ليفربول. أريد أن ألعب هنا. أنا أحب مشاهدة ديربي مانشستر".
 
وشارك أردايز، للمرة الأولى مع فريقه دانوبيو، في 14 شباط/فبراير الماضي، وسجل هدفًا لفريقه على فريق بينارول في الوقت الضائع ليحصد الفوز لفريق.

ماسكيرانو: لعبت كمدافع من أجل برشلونة فقط

خافيير ماسكيرانو
تحدث الدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، لوسائل الإعلام اليوم الإثنين بعد تمديد عقده مع برشلونة بشكل رسمي حتى عام 2019.

ونقلت صحيفة ماركا الإسبانية حديث ماسكيرانو لوسائل الإعلام حيث قال: "من الطبيعي أن تعاني عندما تلعب وحدك، ولكن اللعب بجماعية ممتع، كل لاعب يلعب في مكانه ويقدم مساعدته للفريق".

وأضاف: "عندما جئت إلى هنا كان من الواضح أنني جئت لألعب مع بوسكيتس أو أكون بديلًا له، ولكن بعد ذلك لعبت كمدافع".

وتابع: "لقد حاولت أن أتأقلم في هذا المكان جميع اللاعبين يريدون اللعب، في فريق آخر لم أكن سأوافق أن ألعب كمدافع ولكن هنا الأمر يستحق أن تغير مكانك".

وتابع: "اللعب إلى جانب بيكيه أحد أفضل المدافعين في العالم يحل لك أشياء كثيرة ويسهل عليك الأمور، كنت محظوظا باللعب إلى جانب بويول وجيرارد أيضًا لقد تعلمت منهما".

وعندما سئل عن مقارنته بأسطورة نادي برشلونة كارليس بويول قال: "سوف أكون متعجرفا لو قارنت نفسي ببويول".

وعن وضعية برشلونة في الدوري قال: "كل شئ يعتمد علينا، نحن لسنا في وضع معقد نحن على بعد نقطتين فقط في الصدارة".

وعن الخصم المقبل مانشستر سيتي قال: "الموسم الماضي لقد بلغوا الدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا، سوف يكون فريقا منافسا محتملا في مراحل متقدمة خاصة أنهم يملكون مدربا نعرفه جميعًا بشكل جيد".

وأضاف عن مانشستر سيتي: "أعتقد أن هذا الفريق أفضل من السنوات الماضية، لديهم اختلافات وعدوانية أكبر ويملكون أسماء مثيرة".

وعن جوارديولا قال: "بالنسبة لي بيب جوارديولا هو المدرب الذي تعلمت منه الكثير خلال الموسمين حينما عملت معه هنا، لديه قدرة كبيرة على قراءة المباريات".

وعن مدربه الحالي لويس إنريكي قال: "إنه أحد المدربين الذين جعلوني أقرأ المباريات بشكل أفضل، مع لويس إنريكي عدنا للمنافسة مرة أخرى، لقد أصبحنا نلعب كرة قدم مباشرة أكثر معه".

وعن مستقبله قال: "الأمر ليس كما كان عندما كنت في عامي 16 أو 17 الآن أنا أبلغ 32 عاما ولدي مسؤوليات أكبر.. أحاول أن أستمتع بكل يوم أقضيه هنا سوف احاول الحفاظ على مساعدة فريقي".

ألتراس أهلاوي تتصدر أكثر الروابط عنفاً في العالم

جماهير الأهلي
نشرت صحيفة "آس" الإسبانية تقريراً مصوراً عن أكثر روابط الألتراس حول العالم عنفاً قبل ساعات من مباراة ريال مدريد الإسباني ضد ليجيا وارسو البولندي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وسط مخاوف من تصرفات ألتراس الفريق البولندي.

ووضعت الصحيفة رابطة ألتراس أهلاوي المنتمية للنادي الأهلي المصري على رأس التقرير كواحدة من أكثر الروابط عنفاً في العالم.

وضم التقرير أيضاً 6 روابط آخرى بخلاف الأهلي وهي دينامو زغرب الكرواتي واستريلا لا رويا الصربي وفنربخشة التركي ولاتسيو الإيطالي وشاختار الأوكراني وزينيت الروسي.

وارتبطت رابطة ألتراس أهلاوي التي ظهرت في المدرجات المصرية عام 2007 بالعديد من الأزمات بجانب الكارثة الأكبر في تاريخ الكرة المصرية وهي مجزرة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعاً من رابطة ألتراس أهلاوي عقب لقاء الفريق الأحمر ضد المصري البورسعيدي يوم الأول من فبراير 2012.

وسبق أن تورط أعضاء الرابطة في حرق مشجع للمنافس التقليدي الزمالك عقب مباراة في لعبة جماعية بين الفريقين بجانب الاشتباك مع قوات الأمن في العديد من المباريات بعد ثورة يناير وأشهرها كيما أسوان في كأس مصر.

وتضخم دور رابطة ألتراس أهلاوي بعد ثورة يناير في المدرجات بوصفها الأكثر عدداً بين روابط الأندية المصرية وتسببت في أزمات بالجملة منها إلقاء شمروخ على أحد لاعبي زيسكو يونايتد الزامبي بدوري أبطال إفريقيا 2012، والدخول في مشاكل مع روابط جماهير الإسماعيلي والمصري.

ومع حرمان الجماهير المصرية من حضور مباريات الدوري والاكتفاء بحضور بعض اللقاءات الإفريقية ظهرت أزمات للرابطة على فترات منها الاشتباك بين مجموعتين في الرابطة خلال مباراة بدوري أبطال إفريقيا عام 2013 بجانب الاشتباك مع الأمن عقب لقاء السوبر الإفريقي أمام الصفاقسي التونسي ثم الدخول في أزمة عنيفة مع مرتضى منصور رئيس الزمالك بتوجيه السباب له وللجهات الأمنية في تدريبات الأهلي.

ودخلت الرابطة في صدام مع مجلس إدارة الأهلي الحالي برئاسة محمود طاهر بعدما احتجز أعضاء الرابطة حافلة الفريق أثناء توجهه إلى لقاء سموحة في الموسم الماضي مما أدى للهزيمة بثلاثية ثم توجيه السباب للاعب أحمد الشيخ في التدريبات قبل لقاء ريكرياتيفو الأنجولي ثم احتجاز حافلة الفريق في طريق السويس ومحاولة الاعتداء على الهولندي مارتن يول قبل اقتحام التدريبات في فرع مدينة نصر والاشتباك مع حسام غالي قائد الفريق الأحمر.

واتخذ مجلس الأهلي قراراً بمنع حضور الرابطة تدريبات الفريق وأي مباريات تقام داخل القلعة الحمراء كما وضع نظاماً يسمح بحضور الجماهير وفقاً لتسجيل البيانات بالرقم القومي.

مورينيو يسخر من ليفربول بعد قمة "أنفيلد"

جوزيه مورينيو
سخر جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، من منافسه ليفربول عقب تعادل الفريقين مساء اليوم، الإثنين، في قمة مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

وقال مورينيو عقب المباراة، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ميرور" البريطانية، "ليفربول لم يكن آخر عجائب الدنيا، كما تردد وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، لكنه فريق جيد. كانت مباراة صعبة على المنافس أكثر منا".

وأضاف المدير الفني الاستثنائي "بدأنا بشكل جيد، واستحوذنا على الكرة، تراجعنا في الشوط الثاني، وتصدى (ديفيد) دي خيا لبعض الفرص، ولكننا قدمنا مستوى تكتيكي مميز في الجانب الدفاعي، ما أدى لتفكك ليفربول".

وتابع مورينيو "كانت لدينا فرصة خطيرة للغاية، ولكن افتقدنا الفاعلية في وسط الملعب، وكنت أتوقع مزيدًا من الاختراقات نحو مرمى ليفربول".

ونجح جوزيه مورينيو في قيادة مانشستر يونايتد لاقتناص نقطة التعادل من ليفربول، ليحرمه من مزاحمة مانشستر سيتي وأرسنال في صدارة الدوري الإنجليزي.

الغيرة تداهم راموس بسبب الرواتب الفلكية

سيرجيو راموس
كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، المقربة من نادي برشلونة، أن سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، يريد أن يكون صاحب ثاني أعلى راتب في الفريق، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان راموس جدد عقده مؤخرًا مع ريال مدريد حتى عام 2020 مقابل راتب سنوي يصل إلى 10 ملايين يورو، وشرط جزائي بقيمة 150 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم هذا الراتب الكبير، إلا أن راموس، وبعد التجديد لتوني كروس براتب خيالي، واقتراب التجديد لجاريث بيل براتب قد يصل إلى 16 أو 17 مليون يورو، فإن قائد الفريق يريد زيادة راتبه لكي يكون ثاني أعلى أجر في الفريق.

يذكر أن راموس مطلوب في عدد من الأندية الإنجليزية، خصوصا مانشستر يونايتد، وليفربول، وتشيلسي.

قصار القامة طريق جوارديولا لتحقيق الإنجازات

جوارديولا
رصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عاملاً مشتركًا بين فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يقوده بيب جوارديولا، وفريق برشلونة، الذي قاده المدرب الإسباني في موسم "2008ـ2009" لتحقيق كل الألقاب.

ويعود بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الأربعاء، إلى ملعب الكامب نو، لمواجهة فريقه القديم، برشلونة، ضمن المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة، بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن "تشكيلة فريق برشلونة، الذي قاده جوارديولا، في موسمه التدريبي الأول، احتوت على مجموعة من اللاعبين قصار القامة بالجانب الهجومي، استطاعوا التغلب على نقص القوة البدنية، بمهاراتهم وسرعاتهم".

وأشارت الصحيفة في تقرير لها اليوم الإثنين، إلى أنه لم يتخطَ، حاجز الـ180 سم، في تشكيلة جوارديولا، سوى الفرنسي تييري هنري.

وأضافت: "فيما بلغ طول كل من تشافي هيرنانديز، وأندريس إنييستا، وليونيل ميسي، وبويان كركيتش، وبيدرو رودريجيز، وألكسندر هليب، وصامويل إيتو، أقل من 180 سم".

وتابعت الصحيفة: "وبعد ثمانية مواسم، استلم جوارديولا تدريب مانشستر سيتي، واحتوت تشكيلته على 8 لاعبين في الجانب الهجومي، بينهم 3 فقط، أطول من 180 سم".

وأضافت: "اللاعبون الذين تجاوزوا 180 سم، هم ليروي ساني، وكيليتشي إيهياناتشو، وكيفن دي بروين، فيما نزل عن هذا الرقم كل من ديفيد سيلفا، ورحيم ستيرلينج، ونوليتو، وخيسوس نافاس، وسيرجيو أجويرو.

وأشارت إلى أن "معدل طول لاعبي مانشستر سيتي الثمانية، يبلغ 1.75سم، وهو المعدل ذاته الذي وصل إليه ثماني هجوم برشلونة في الموسم الأول له مع جوارديولا أيضًا.

إنتر ميلان يقرر معاقبة إيكاردي .. دون تجريده من شارة القيادة

ماورو إيكاردي لاعب إنتر ميلان الإيطالي
ماورو إيكاردي لاعب إنتر ميلان الإيطالي

أكد نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم أنه قرر معاقبة المهاجم ماورو إيكاردي دون تجريده من شارة القيادة ، وذلك بعد الخلاف مع رابطة النيرازوري قبل عدة أيام.
وشهدت بداية هذا الاسبوع خلاف حاد بين لاعب إنتر ميلان البالغ من العمر 23 عاما ورابطة الألتراس بعد أن كشف عن طبيعة العلاقة بهم في سيرته الذاتية.
ودعت شريحة واسعة من مشجعي إنتر ميلان إلى تجريد اللاعب الدولي الأرجنتيني من شارة قيادة الفريق ، ولكن النادي أعلن هذه الليلة أن إيكادري سيبقى القائد.
وقال النادي الإيطالي في بيان نشره على موقعه الرسمي : “عقب اجتماع جرى صباح اليوم بين الإدارة وإيكاردي ، فقد تقرر فرض عقوبات على من يخالف اللوائح الداخلية”.
وتضمن البيان الرسمي اعتذار اللاعب عما حدث وقال : “اليومين الماضيين كانت فترة حزينة في مسيرتي مع النيرازوري ، الإنتر أولاً وقبل كل شيء عائلة واحدة كبيرة وهناك سوء فهم حول ما حدث”.

الأحد، 16 أكتوبر 2016

[ ليفربول ] Vs [ مان يونايتد ] ، تقديم اللقاء ~ كلاسيكو الإنجليز .. بطعمٍ جديد .. !

ليفربول يستضيف مانشستر يونايتد في قمة الدوري الانجليزي ..
 
هي ليست كأي مباراة ، هي نقطة تحديد خارطة الدوري الممتاز ورسم أصول المنافسة على مصراعيها ..
 
وتعتبر مهمة لعدة نواحي منها التاريخ المشترك بين المدينتين و الناديين والمنافسة الدائمة بينهما وعدد بطولات كذلك ..
 
 وتأتي أهميتها أيضاً بعدما تقلص فارق النقاط بين الريدز والمتصدر إلى نقطتين إذا ما أرادوا خطف الصدارة مستقبلاً ..
 
و في هذه المباراة لا مجال للخطاء لأن جميع الأعين سـ تتجه إلى ما سيفعله النورمال ون في مواجهة السبيشال ون ..
 
 photo 1_zpsx8xnrsaw.png


LIVERPOOL Vs MANCHESTER UNITED

 photo 3_zpsmfnxzcv3.png
الجولة الـ 8 من الدوري الإنجليزي الممتاز لـ موسم 16/17
نتيجة بحث الصور
 
 photo 4_zpse7y1tu3h.png
Anfield
هو الملعب الخاص بـنادي ليفربول ..
و هو الملعب الرسمي لـ النادي منذ تأسيسه في عام 1892 ..
بعد توسيع الملعب اصبح الملعب يتسع لحوالي 54000 مشجع ..
وهناك خطط مستقبلية لتوسيع الملعب بشكل إضافي و ذلك من شأنه أن يجعل السعة الكلية لـ الملعب نحو 60000 ..
 photo 5_zps2rywhjqb.png
نتيجة بحث الصور عن watch liverpool‏

الاثنين 17/10/2016 
توقيت مكـة المكرمــة 22:00
توقيت غرينـيتش 19:00
 photo 6_zpsjxra0tjh.png
 photo 7_zpsgmhjv0w4.png
 
 
Afficher l'image d'origine
 
 
 
 photo 8_zpsawszdeca.png
 
 
 
عصام الشوالي
 
 
 photo 9_zpsvlqywkcc.png
 
 
 
المباراة
ليفربول × مانشستر يونايتد 
اسم الحكم
انثوني تايلور
تاريخ الميلاد
20/10/1978 (37 عامًا)
مكان الميلاد
مانشستر
الشارة
دولي
عدد المباريات التي أدارها هذا الموسم
7
عدد البطاقات التي أشهرها هذا الموسم     
 23 صفراء - 0 حمراء
 
 photo 10_zpsewlobrob.png
 
 
 
الموقوفين : لا أحد ..
المصابين : أوجو - غوميز ..
المشكوك في مشاركتهم : كلاين - فينالدوم - لالانا - لوفرين ..

الموقوفين : لا احد ..
المصابين : جونز ..
المشكوك في مشاركتهم : مختريان ..
 photo 12_zpso1eei2ye.png

الـ مسابقة : دوري الاتحاد الاوروبي دور 16  ..
التاريخ : 17/03/2016 ..
الملعب : اولد ترافورد .. 
النتيجة : 1 - 1 ..
مسجلي الاهداف : لـ مانشستر يونايتد : مارسيال د32 .. لـ ليفربول كوتينيو د45  ..
 photo 11_zpswlxvlq9p.png
- لم يخسر الريدز أي مباراة افتتح فيها التسجيل هذا الموسم .
 
- تشكيلة مانشستر يونايتد تعتبر أغلى تشكيلة في أرضية الملعب .
 
- آخر تعادل بين الفريقين في الدوري يعود إلى أكتوبر 2011 .
 
- من المتوقع أن تصل نسبة مشاهدة المباراة حول العالم إلى أكثر من 600 مليون مشاهد .
 
- ليفربول لم يتغلب على الغريم في آخر 4 مباريات دوري .
 
- إبراهيموفيتش لم يسجل في آخر 3 جولات وهي أسوأ حصيلة للسويدي منذ يناير 2015 .
 photo 13_zpsuzildp1p.png
 photo 14_zpsanl9uywc.png

يورغن حول جائزة أفضل مدرب لـ شهر سبتمبر :
 
" بالطبع جائزة لطيفة جميلة لكن ولسوء الحظ قبل دقائق شاهدت التعديل الجديد لمباريات ليفربول . "
 
" أنا لست سعيد جدا ًفي هذه اللحظة . يتوجب علينا وخلال أقل من 48 ساعة أن نلعب أمام مان ستي وساندرلاند .
 
لا أعرف إن كنا نستطيع القيام بـ أي شيئ . "
 
" ربما نستطيع أن نتسائل فيما لو كان بإمكاننا أن نلعب ضد سندرلاند في توقيت مختلف . لا أستطيع تصديق بأن لدينا أقل من 48 ساعة ."
 
كلوب حول لقاء يونايتد :
 
" للتو دخلت في أجواء المباراة ، وحال البقية لا يختلف عني . نحن في وضع جيد هذه اللحظة لكن الإختلاف هو فقط النقاط الثلاث . "
 
" كان لدينا عديد الأجواء الجميلة ومنذ قدومي إلى هنا . نحتاج لجميع الأنصار مرتدين الفانيلة الحمراء يوم الإثنين . "
 
" كلما كنت في أعلى سلم الترتيب فأنها فرصة للقتال من أجل الحصول على شيئا ًمثير للإهتمام حقا ً. "
 
" لدينا 16 نقطة لكن مع تلك الـ 16 لا يمكنك أن تظفر بـ بطولة الدوري . نحتاج إلى نقاط أكثر . "
 
" ما دمت على قيد الحياة فأن هذه المباراة لن تكون مجرد لعبة إعتيادية . القصص الجميلة تـُـكتب في أرضية الملعب . "
 
كلوب حول أعياد الميلاد :
 
" سنلعب مبارتين خلال 48 ساعة ، ستحدث إصلبات وبعض الصحافيين الهولنديين سيتفرغون لتويتر لقول بعض الأشياء ! "
 
كلوب حول اللاعبين المصابين :
 
" فينالدوم ولالانا لم يتم استبعادهم من لقاء الأثنين ، لدينا 4 حصص تدريبية أخرى متبقية ، لوفرين وكلاين في سباق مع الزمن ، جو جوميز شارك في التدريبات الجماعية . "
 
كلوب حول جوميز :
 
" من اللطيف إستعادته مجددا ً، يحتاج للوقت وعليه القيام بالكثير حتى يكون جاهز ، لكنه من الجميل حقا ً عودته . "
 
يورغن حول المباراة :
 
" أتوقع أجواء خاصة يوم الأثنين ، خلق واحدة هو أمر مهم حينما نمتلك واحدة علينا استخدامها بالشكل الأمثل . "
 
 كلوب حول فيرمينو :
 
" كنت أعرف روبيرتو من قبل مجيئي إلى هنا ، هو زميل جيد جدا ًلبقية اللاعبين ، ويحب ما يقوم به . "






مورينيو : "إنها مباراة كبيرة التي يمكن أن تكون قابلة للمقارنة إلى إنتر ضد ميلان وريال ضد برشلونة، ربما بورتو ضد بنفيكا - هذا النوع الذي احبه".
 
مورينيو عن مباراة ليفربول: "أود أن أشعر بذلك، يجب ان نلعب اولا ثم اقوم باعطاء رأيي، لقد كنت في إنجلترا منذ وقت طويل، وأنا أفهم."
 
مورينيو يتحدث عن لقاء الاثنين: "الموسم لا يعتمد على لقاء الأنفيلد فحسب بل الموسم يعتمد على الفوز بالعديد من اللقاءات وحصد النقاط."
 
مورينهو : "انجلترا ليست مشكلتي ، روني جاهز و هو يتمرن جيدا و في وضع ايجابي.
 
مورينهو عن هيريرا و لينغارد : "انا احب بان يذهبوا لاعيبين فريقي إلى منتخابتهم ، أنا دائما فخور بأنه يتم استدعائهم."
 
مورينيو : "أحب اللعب في أنفيلد فقد فزت بمباريات كبيرة هناك وخسرت أخرى لذا لا أستطيع قول أنني أحب ذلك لأنني ناجح دائما هناك فذلك ليس صحيح".
 
مورينهو عن هيريرا و لينغارد : "انا احب بان يذهبوا لاعيبين فريقي إلى منتخابتهم ، أنا دائما فخور بأنه يتم استدعائهم."
 
مورينهو : " خصوصا الاثنين الذين تحدثتم عنهم ، واحد لعب اول مباراة مع المنتخب والثاني تم استدعائه للمنتخب الإسباني."
 
مورينيو : " أحب أجواء ملعب أنفيلد. أحب شخصية وأجواء مثل هذه المباريات "
 
مورينيو عن المبارات في ملعب أنفيلد : " كوني مدرباً لـ مان يونايتد يجعل هذه المباراة مهمة بعض الشيء عن السابق "
 
جوزيه مورينيو : " بالنسبة لي, في النهاية إنها مجرد مباراة كبيرة "
 
مورينيو: "لوك شو & هنريخ مختاريان جاهزان لمواجهة ليفربول يوم الاثنين.. جميع اللاعبين جاهزين بدنيا عقب التوقف الدولي."
 
مورينيو عن هتافات البعض عن حادثة هيلزبرة: في كرة القدم, تحدث بعض المآسي وتكون عبارة خسائر أو أخطاء. ويحاول البعض أن يسخر منها بطريقة ايجابية
 
مورينيو عن هتافات البعض عن حادثة هيلزبرة : لكن عندما تكون المآسي والفواجع بشرية فالأمر خطير جداً جداً وليس شيئاً من المفترض أن يهتف الناس به
 
 
 
 photo 15_zpsamro8lnf.png
BBC Sport expert Mark Lawrenson

(ليفربول 2-0 مانشستر يونايتد)
 photo 16_zpssxcxe3mn.png


______________________________________________

نسمع أن أجرهم أسبوعي .. فهل فعلا تدفع الأندية أسبوعياً؟





في أوروبا تحديداً، نسمع دوماً أن أجر اللاعب أسبوع ، الأمر الذي يبدو غريباً أن ينتظر أحدهم أجره كل أسبوع لأن الفترة الزمنية تبدو قليلة.

لماذا أسبوعياً ؟
ليس هناك أي سند تاريخي يوضح لماذا أجور اللاعبين بشكل عام أسبوعية، لكن بعض التفسيرات تتحدث عن أن ذلك عائد إلى ما قبل تاريخ تنظيم كرة القدم على شكل صناعة لها قوانينها، فاللاعب كان يمكن أن يرحل في أي وقت وبالتالي كان أفضل طريقة لضمان الدفع له هو أسبوعياً، كما ان أجور اللاعبين في الماضي كانت تعتمد على وجود مباراة من عدمها، فلو لعب يتم الدفع له ولو لم يلعب لن يتم الدفع له، ولا ننسى أن الدفع كان يتم نقدياً بشكل مباشر.

البعض الأخر على شبكات التواصل يقول إن استمرار استخدام الدخل الأسبوعي حالياً هو أمر تحرص عليه الأندية وشركات العلاقة العامة، لأن أجور اللاعبين الأسبوعية تفوق أجور الناس العاديين السنوية، مما قد يخلق انطباعاً سلبياً على اللعبة، وأن هذا العرف السائد أيضاً في رياضات أمريكا الشعبية مثل البيسبول وكرة السلة وكرة القدم الامريكية.

مدة زمنية ثابتة
الشهر قد يكون 30 أو 31 أو 28 أو 29 يوماً ، والسنة قد تكون 365 أو 366 يوماً كل 4 سنوات، لكن الأسبوع هو 7 أيام دوماً.

هذا الأمر جعل الأسبوع مرجعاً أكثر ثباتاً في لعبة قد يحدث فيها تغييرات خلال منتصف الشهر، فالحساب يتم على أساس اليوم، وبالتالي تحويله إلى أي عدد من الوحدات الزمنية المستعملة، مما يجعل أجر اللاعب في شهر شباط “فبراير” أقل من أجره في شهر آذار “مارس”، لأن الأول 28 يوماً بالعادة والثاني 31 يوماً.

استخدام الأسبوع بالعقود استمر ليس فقط لأسس تاريخية، ولا لمسائل ترويجية فحسب، بل هو مرجع زمني ثابت يسهل استخدامه لكل الحسابات المالية مع تقدم اللعبة.

هل يتلقى اللاعب أجره كل أسبوع؟
ليس فقط اللاعبين الذين يملكون عقداً أجره بالأسبوع داخل الأندية، بل الفريق الفني والكشافة ولاعبي الشباب والناشئين وفرقهم الفنية، وحتى بعض الوظائف ذات العلاقة المباشرة بإدارة كرة القدم، الأمر الذي يجعل الدفع أسبوعياً لهؤلاء أمراً مرهقاً للغاية.

المسألة تختلف تماماً من لاعب إلى آخر، بناء على طلباته وما يراه في عقده، وبناء على سياسة الأندية، فمثلاً يقال ديفيد بيكهام كان يتقاضى أجره من ريال مدريد على 3 دفعات خلال السنة، في حين هناك بعض اللاعبين يتقاضون أجرهم كل شهر، ونسبة أقل كل أسبوعين، وبالتأكيد هناك عدد قليل يشترطون تقاضي أجرهم كل أسبوع.

بعض المصادر مثل مجلة HR Magazine تقول إنه كلما ازداد الأجر، رغب صاحبه بأن يجعل عدد دفعاته أقل، وكلما قل يرغب صاحبه بجعله يدفع على شكل أقرب للأسبوعي، مما يعني أن نجوماً مثل ليونيل ميسي وكريستانو رونالدو سيفضلون تقاضي أجرهم مرة كل 3 أو 4 شهور، في حين أن لاعباً في ليفانتي سيفضل تقاضي أجره أسبوعياً أو كل أسبوعين كأقصى تقدير.

مسألة الحساب سهلة، فالأسبوع متكون دوماً من 7 أيام، وبالتالي يتم حساب أجر اللاعب في اليوم، وعندما ينتهي الشهر يتم ضرب الأجر اليومي بعدد الأيام في ذلك الشهر.

مسألة أخرى تدعم الأندية بعدم الدفع على طريقة الأسبوع بعيداً عن صداع المعاملات البنكية كل 5 أيام، هو أن كل كشوفاتها المالية تتعلق دوماً بالمستوى الشهري والسنوي، وعندما نتحدث عن أن أجور اللاعبين تشكل أكثر من 60% من ميزانية الأندية، يصبح من غير المنطقي جعل انسياب أهم جزء من السيولة بشكل معاكس للتقارير المالية.

حسابات الضرائب لا تلعب دوراً
لو تقاضى اللاعب أجره بمقتضى شيك أسبوعي، فإنه سيتم دخوله في حسابات الضرائب 52 مرة حسب ما تشرح مواقع مختصة بالشركات على الإنترنت، لكن من يتقاضى شهرياً سيكون مطالباً بإثبات دخله 12 مرة.

دفع الضرائب دوماً سنوي، وبالتالي فإن الشركات تفضل أن تدفع شهرياً لأن هذا يتطلب جهداً وإثباتات أقل في نهاية كل سنة، في حين أن الأفراد يميلون إلى عدم الانتظار كلما كان أجرهم النسبي أقل، كما تم شرحه في الفقرة السابقة.

الضرائب على المستوى السنوي للدخل يجعل لا فرق لدى اللاعب بأن يتقاضى شهرياً أو أسبوعياً، وتم ذكر هذه المادة فقط لتوضيح التعقيد الإضافي الذي قد يخلقه.

الخلاصة ..
صحيح أن عقد اللاعب ينص على أجره الأسبوعي، لكن معظم اللاعبين في الدوريات الكبرى يتقاضون أجرهم شهرياً، لتخفيف العمل المكتبي الكامن خلف إجراءات حسابات وتحويلات هذه الأجور.

بعض اللاعبين قد يطلبون زيادة تردد هذه الدفعات، وبعض الأندية قد تطلب من بعض اللاعبين أصحاب الأجور العالية جداً تنسيقاً للدفع كل 4 شهور على سبيل المثال لضمان توفر السيولة دوماً.

الرقم الأسبوعي الموجود هو قادم من أسس تاريخية، استمر وبات له استعمالات أخرى تتعلق بتسهيل الحسابات المالية أو حتى حسابات إعلامية وترويجية، كما أنه رقم لا يقدم أو يؤخر في حسابات الضرائب أو حسابات الأندية المالية لأن كل شيء هنا على المستوى السنوي.