الأحد، 29 يناير 2017

تعادل قاتل لموناكو أمام باريس سان جيرمان في قمة الأثرياء


سقط فريق باريس سان جيرمان في فخ التعادل في الوقت القاتل أمام ضيفه موناكو لتنتهي قمة الأثرياء بنتيجة (1-1)، مساء اليوم الأحد، على ملعب "حديقة الأمراء" في إطار الجولة 22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

سجل كافاني هدف فريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة (81) من ضربة جزاء، وهو الهدف 23 للمهاجم الاوروجوياني ليبتعد في صدارة هدافي الليج 1، وأدرك البرتغالي برناردو سيلفا التعادل لموناكو في الدقيقة (90+2) من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.
 


وفقد باريس سان جيرمان نقطتين ثمينيتن ليرفع رصيده الى 46 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن موناكو صاحب المركز الثاني ب48 نقطة، وبفارق نقطة عن نيس المتصدر (49 نقطة).

انطلقت المباراة وسط أجواء احتفالية حيث كرم فريق العاصمة الفرنسية لاعبه السابق البرازيلي رونالدينيو (2001-2003) وجاءت بداية اللقاء قوية من الفريقين وخصوصا الضيوف الذين هددوا مرمى أصحاب الأرض من ركنية ليمار وتسديدة من برناندو سيلفا مرت بجوار القائم (3)، ورد كافاني بفرصة خطيرة للفريق الباريسي مرت فوق العارضة (11).



استعاد موناكو خطورته عبر تسديدة ليمار مرت فوق العارضة (13)، ورد دراكسلر بتسديدة لاصحاب الارض مرت بجوار القائم (14)، وأبعد حارس مرمى باريس سان جيرمان هدفًا محققًا من تسديدة فابينيو (19)، في المقابل تصدى حارس موناكو لتسديدة كافاني (23).

غابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين رغم اللعب الهجومي والندية من الفريقين وتسديدات دراكسلر للفريق الباريسي وجبريل سيدبي للضيوف ورأسية ماركينيوس ومحاولة من كافاني وأغلبها ضلت طريقها نحو المرمى، بينما تصدى حارس موناكو لتسديدة لوكاس مورا تبعه كافاني بمتابعه مرت بجوار القائم لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، دخل الضيوف بقوة وهدد فالكاو مرمى كيفين تراب بتسديدة تصدى لها الاخير (46)، تبعه زميله ليمار بتسديدة تصدى لها حارس باريس سان جيرمان مجددا (48)، قبل ان يدفع ايمري بالحارس آريولا على حساب تراب (53).



اجرى مدرب باريس سان جيرمان تبديله الثاني بمشاركة أنخل دي ماريا على حساب لوكاس مورا (60)، ورغم التبديلات واصل لاعبو موناكو افضليتهم وخطورتهم وسدد فالكاو وباكايوكو كرتين على مرمى البديل اريولا الذي تصدى لمحاولتهما (64 و65).

استعاد لاعبو باريس سان جيرمان خطورتهم وهددوا مرمى موناكو عبر محاولتين من دراكسلر وتسديدة من دي ماريا مرت جميعها بجوار القائم، وكانت أخطر الفرص عبر تسديدة كورزاوا مرت بجوار القائم ايضا (78).

دفع موناكو بأول تبديلاته بمشاركة جواو موتينيو على حساب فالير جيرمان في اخر ربع ساعة باللقاء الا ان فريق العاصمة كان الاكثر خطورة وفاعلية على المرمى .



وتسبب دراكسلر في ضربة جزاء بعد ان اعاقه جبريل سيدبي داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء في احتسابها ركلة جزاء ترجمها كافاني لهدف الفوز (81).

دفع مدرب موناكو باخر اوراقه حيث شارك جويدو كارييو على حساب ليمار قبل ان يشارك جويدسن بدلا من دراكسلر كأخر تبديلات فريق العاصمة، في المقابل شارك مباب على حساب باكايوكو.

وتمكن البرتغالي برناردو سيلفا من ادراك هدف التعادل القاتل للضيوف من تسديدة صاروخية من خارج منصقة الجزاء لتنتهي المباراة التعادل (1-1).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق